دبي، 28 يناير 2017: حصد اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي واليول مطر الحبسي بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي في الحلقة الثامنة لبرنامج الميدان في نسخته الثانية عشر، وبطولة فزاع لليولة في عامها السابع عشر، التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ليكون بذلك ثاني المتأهلين في المرحلة التأهيلية الثانية من البطولة هذا الموسم.

وتم الإعلان عن المتأهلين للدور نصف النهائي مع انطلاق الحلقة الثامنة التي بثتها قناة "سماء دبي" وإذاعة الأولى، حيث أعلن المقدم عبد الرزاق محمدي، عن ترتيب المجموعة الأولى للدور الثاني الذين استعرضوا مهاراتهم في الحلقة (7) السابقة، وبعد تصويت الجمهور، تأهل اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي، بالمركز الأول، كما تأهل مطر الحبسي من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي أيضا، ولكن بالمركز الثاني، فيما ودع اليول عبد الرحمن السراح من مجموعة راشد الخاصوني، المنافسات بعد حلوله بالمركز الثالث.

وسينتظر الأحبابي والحبسي من مجموعة عضو لجنة التحكيم خليفة بن سبعين المحرمي، الفائزان من المجموعة الثانية للدور الثاني، حيث سيتنافس الأحبابي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني من تلك المجموعة، فيما ينتظر الحبسي الذي جاء ثانيا، صاحب المركز الأول من تلك المجموعة، للتنافس لتحديد هوية المتأهلان للحلقة النهائية.

انطلاق العد التنازلي

أكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،  أن الموسم الجديد من البطولة دخل فترة العد التنازلي مع تبقي أقل من شهر على تحديد هوية فارس كأس فزاع الذهبي، مع تطلعنا للحلقة الأخيرة التي تقام يوم 24 فبراير المقبل، ومع صعود متنافسين إلى الدور نصف النهائي، والعروض التي شهدناها في الحلقة الثامنة من المجموعة الثانية للدور الثاني، فإننا سنكون على الموعد مع أقوى عروض اليولة في الدور المقبل.

وعبرت عن تقديرها لجهود لجنة التحكيم التي ساهمت العام الحالي في رفع مستوى المشاركين، وتدريبهم على مدار الأسبوع ليضفي ذلك المزيد من الإتقان على العروض التي زينت خشبة مسرح الميدان، وساهمت بجذب أعداد كبيرة من الجماهير سواء للحضور في موقع البطولة والتفاعل مع العروض، أو عبر الإقبال الواسع للتصويت لاختيار الفائزين.

نتائج الحلقة الثامنة

أقيمت في الحلقة الثامنة منافسات المجموعة الثامنة من المتأهلين للدور الثاني، الذين استعرضوا مهارات اليولة عبر الفر والحركات الأرضية بمنتهى الدقة والحرفية، وهم: أحمد عبدالله الحرسوسي (رقم التصويت 13) من مجموعة راشد الخاصوني، ومحمد عبد الله بن صبيح  الوهيبي (رقم التصويت 6) من مجموعة خليفة بن سبعين، وأحمد محمد سعيد الحبسي (رقم التصويت 16) من مجموعة راشد الخاصوني.

وكان الحرسوسي أول المتسابقين في استعراض يولته الأرضية ومن ثم بدأ بفر السلاح بحرفية عالية ليقرع جرس ال 20 مترا أربع مرات وأستمر حتى قرع جرس ال17 مترا مرتين، لتكون الحصيلة ستة محاولات ناجحة. وأثنت لجنة التحكيم على اداء اليويل وتمكنه من السلاح والفر والحركة المتناسقة مع الايقاع ومنحته الدرجة الكاملة 50 نقطة.

وكان المتسابق الثاني محمد عبد الله بن صبيح الوهيبي، الذي بادر بإستعراض يولة تميزت بخفة حركته على المسرح وتناسق حركته في اليولة الأرضية ومن ثم باشر بالفر ولم يحالفه الحظ إلا بقرع جرس ال17 مترا ثلاث مرات. وعلقت لجنة التحكيم على مدى تحسن ادائه وتميز استعراضاته الأرضية ونصحته بالتركيز أكثر على الفر ومزيد من التحكم بسلاحه ومنحته 48 درجة.

ثالثاً، جاء دور اليويل أحمد الحبسي، الذي حصد هتافات الجماهير تحمس اثرها لفر السلاح وتوالت عمليات الفر لقرع أجراس الميدان، وتمكن من قرع جرس ال20 مترا 3 مرات وجرس ال17مترا مرتين. وأكدت لجنة التحكيم بأن التطور المشهود للحبسي إثر التدريب المستمر قد نتج عنه ابداع واضح في الأداء ومنحته 49 درجة.   

معضد يهدي "كيف ناسيني" و "أشم خدوده"

أهدى الفنان الإماراتي معضد الكعبي الجماهير أغنيتين جديدتين وهما من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي والحان معضد الكعبي، الأغنية الأولى بعنوان "كيف ناسيني"، والأغنية الثانية بعنوان "أشم خدوده".

وأثنى الفنان على البرنامج وجهود فرق العمل وما وصل إليه بعد أثنى عشر عاماً وقال "للعام الرابع أشارك في بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان، المهرجان الاسبوعي الذي ترك بصمة واضحة وبات لوحة تراثية تمتع الجماهير في جميع انحاء المنطقة والوطن العربي". وأضاف "الديكور رائع هذا العام ودمج متميز بين الحداثة والفن الشعبي، ومساهمة في صون موروثنا المحلي بصورة تستهوي الشباب والأجيال الجديدة".

"دبي الخير"

وعلق الشاعر حمود بن وهقة ضيف الحلقة الثامنة "يستمر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في تنظيم البطولات والفعاليات التي تبرز هوية المواطن الخليجي والعربي، من خلال احياء التراث الثقافي الإماراتي، كما يسعى لنقل الموروث من جيل إلى آخر، وبشكل عصري يتناسب وجميع الفئات العمرية، ومشاركتي اليوم في بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان ليست الأولى، ونظمت قصيدة جديدة بعنوان "دبي الخير" وأهديها لأهل دبي وجماهير الميدان". 

أرقام التصويت

تم اعتماد قائمة أرقام التصويت عبر الرسائل النصية، وذلك على النحو التالي: المملكة العربية السعودية (موبايلي 636666،زين 742151)، البحرين (زين 94549، فيفا 98027، باتيلكو 94121)، قطر (أوريدو 92045)، الإمارات (دو 4401،اتصالات 4401)، الكويت (زين 96911، أوريدو 1741)، سلطنة عمان (أوريدو 91829، عمان تيل 91192)، العراق (آسياسيل 2415، كوريك 2598، زين 2669، اليمن (أم تي أن 2602، سابافون 4557، واي 7140، يمن موبايل 88366، بقية دولالعالم الاتصال بالرقم (008821626774199).

يذكر أن الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هم: الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي وعبد الواحدالرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية واذاعة الأولى.