كشفت اللجنة المنظمة لبطولة أقوى رجل في العالم (ورلد ألتيميت سترونغ مان) في الشرق الأوسط، الحدث الأكبر والأغلى من نوعه عن تفاصيل النسخة الثانية من الحدث العالمي الكبير الذي تستضيفه دبي اليوم الخميس وغدًا الجمعة 24 – 25 أكتوبر الجاري في برج بلازا وميدان، ويتنافس فيه 20 من أقوى الرياضيين العالميين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق ميدان بحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام واللجنة المنظمة للبطولة وعدد من الرياضيين المشاركين وممثلي وسائل الإعلام العالمية التي حضرت إلى دبي لمتابعة الحدث.
وتحدث في المؤتمر الصحفي سعادة أمين عام مجلس دبي الرياضي ومارك بويد مدير بطولات ألتيميت سترونغ مان العالمية، ومارتين بونش المدير العام للعمليات، وإدي هول بطل العالم الشهير في بطولات ألتيميت سترونغ مان وصاحب الرقم القياسي في حمل الأوزان، والبطل العالمي والنجم السينمائي الشهير هافثور بيرجسون حامل لقب بطولة العالم.
وبعد النجاح الكبير الذي تحقق للنسخة الأولى في منطقة محمية المرموم الطبيعية، جاء اختيار برج بلازا تزامنًا مع تنظيم فعاليات تحدي دبي للياقة وتنافس الأبطال الأقوى في العالم تحت أطول برج في العالم مما يعكس الترابط بين الحدث والمدينة ورموزها الحضارية والمعمارية الشامخة، ويقام اليوم الثاني من البطولة مضمار ميدان المضمار الأكبر والأجمل لسباقات الخيول في العالم الذي يستضيف كأس دبي العالمي للخيول والعشرات من الفعاليات الرياضية والمجتمعية والثقافية والاقتصادية.
ورحب سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بأبطال العالم المشاركين في البطولة والإعلاميين الحاضرين في المؤتمر الصحفي، وقال: "تحياتي لكم جميعا من منظمين وإعلاميين شركائنا الدائمين الاستراتيجيين الذين تصل فعالياتنا من خلال تعاونهم إلى آلاف بل إلى الملايين من الجمهور في كافة أنحاء العالم، وتحية خاصة للرياضيين أبطال العالم الذين يسعدنا عودتهم إلى دبي مرة أخرى للتنافس في أقوى البطولات التي تحمل بجدارة اسم بطولة أقوى رجل في العالم (ألتيميت سترونغ مان)".
وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي: "هذه البطولة تكتسب أهمية كبرى لدينا وهي تحتل مكانة مميزة في أجندة فعالياتنا السنوية المتنوعة حيث أصبحت دبي ملتقى النجوم وأبطال العالم، والأسبوع الماضي كان لدينا مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي الذي جمع نخبة علماء ومفكرين وأبطال العالم في مختلف الرياضات لاستعراض أحدث التجارب لمزج قوة الأداء البشري مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، واليوم نتحدث عن القوة البدنية لأقوى رجال في العالم الذين يستطيعون جر الشاحنات وحمل أثقل الأوزان".
واختتم سعيد حارب: "يساهم تنظيم هذه البطولة في تعزيز التنوع في الرياضات الذي يحرص مجلس دبي الرياضي على تحقيقه من أجل توفير الفرصة لعشان الرياضة وللجمهور من أكثر من 200 جنسية يعيشون في دبي لمتابعة بطولات رياضية مختلفة، يتزامن تنظيم البطولة مع تحدي دبي للياقة البدنية، الذي يلهب حماس الملايين سنويا من مختلف الأعمار والنسيات ويحثهم على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وهو الأمر الذي يحقق رؤية القيادة الرشيدة في أن تكون دبي المدينة الأكثر نشاطًا وحيوية في العالم".
وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة على انطلاق البطولة في الساعة السادسة مساء اليوم الخميس 24 أكتوبر الجاري في منطقة برج بلازا داون تاون دبي خلف برج خليفة، حيث سيسعى الرياضيين المشاركين من أبطال العالم إلى كسر الأرقام القياسية العالمية في رفع أثقل الأوزان (ديدليفت) من خلال محاولتهم لرفع أوزان تزيد على 500 كيلوغرام حيث أن الرقم العالمي مسجل باسم الرياضي البريطاني الشهير إيدي هولز الذي لم يتغلب عليه أحد حتى الآن. 
كما ستنطلق منافسات اليوم الثاني في الساعة الثالثة مساء الجمعة 25 أكتوبر في ميدان حيث سيقوم المشاركين بالتنافس على الشاحنات التي يزيد وزنها عن 30 طن باستخدام ظفيرة وحبل للوصول بها إلى مسافة محددة بأعلى سرعة ممكنة، وسيقومون بجر شاحنة أخرى بوضعية الأيدي المتشابكة في اتجاههم لمسافة محددة، كما سيتنافسون على رفع أوزان بارتفاع 18 بوصة، ويحملون أوزان ضخمة ومضغوطة ومحاور عجلات القطارات وقضبان من الفولاذ والدروع الفولاذية الصلبة مع الركض بها لتحقيق أسرع وقت، وسيحملون أوزان أخرى على أكتافهم تزيد على 600 كيلوغرام والوصول بها لمسافة محددة، وفي النهاية يتنافس المشاركين على حمل أحجار أطلس الأصعب والأثقل حيث يحملون خمس أحجار كروية ثقيلة جدًا  من الأرض على منصات بارتفاع متر ونصف في أسرع وقت ممكن.
وسيحظى الجمهور بالكثير من الأنشطة والفعاليات الممتعة، إلى جانب متابعة منافسات التحدي المثيرة، ستتاح لهم الفرصة لقضاء أوقات ممتعة والاستماع إلى الموسيقة الحية، أو لالتقاط صورة عند جدار بلانبول، أو التدريب على فنون القتال المختلطة "MMA" في منطقة نادي UFC التفاعلية، أو ربح العديد من الجوائز القيمة في كرنفال الألعاب، أو التلذذ بأشهى الأطباق في حديقة مقطورات الطعام، وغيرها الكثير.
كما يمكن للأطفال دون سن 12 عام الدخول مجاناً إلى هذه الفعالية العائلية. مع العديد من الأنشطة المناسبة للصغار والتي تضمن لهم تسلية مستمرة طوال اليوم. وسيكون بمقدور الأطفال الأكبر سناً التوجه إلى منطقة بنش باش، بينما يتمتع الأصغر سناً في حديقة الحيوانات الأليفة. وسيكون أما الأقوياء من الصغار والكبار فرصة لتقييم قدراتهم في منطقة الرجل القوي المصغرة. بالإضافة إلى الرسم على الوجه، سبورت بوكس، منطقة الرياضة المصغرة، والمنطقة المخصصة لألعاب الصغار. لتقضوا يوماً مفعماً بالفعاليات الترفيهيه والنشاط للصغار، كما سيكون هناك العديد من الجوائز النقدية في سحوبات ومسابقات عديدة طوال اليوم. 
ويتصدر المشاركين بطل العالم وحامل لقب البطولة النجم السينمائي هافثور بجورنسون الذي يحمل لقب أقوى رجل في العالم وبطل مسابقة أرنولد الكلاسيكية وأقوى رجل في أوهايو وأوروبا، ويعد أقوى رجل شهده العالم أجمع، كما يشارك الليتواني زيدروناس سافيكاس الذي يعد أحد أكثر اللاعبين خبرة بهذه الرياضة، كما يعد واحداً من أعظم الرياضيين في مسابقة أقوى رجل مع مشاركته في أكثر من 140 مسابقة احترافية. والأمريكي براين شاو الحاصل على عدة ألقاب كأقوى رجل في العالم، والكندي جان فرانسوا كارون صاحب الرقم القياسي في الحصول على 7 ألقاب متتالية لأوى رجل في كندا بالإضافة إلى أرقام قياسية عالمية أخرى في قلب السيارات والعجلات، والاسكتلندي لوك ستولمان الذي يحمل لقب أقوى رجل في اسكتلندا منذ ست سنوات حتى الآن، وأخيه توم ستولمان، ومعهما السلوفيني ماتجاز بيساك، والأمريكي مارتين ليسيس، والإيراني رامين فرجاني جاد، والجورجي كونستانتين جاناشيا، والبولندي ماثيوز كيليسوسكي، ومواطنه  كرزيزتوف راديكوسكي، والبريطاني تيري هولاندز، والأمريكي روبرت أوبرست، وتشيك سانو من بوركينا فاسو، الأستوني رانو هينلا، الاسكتلندي جيري بريتشيت، والروسي مايكل شيفلياكوف، والأوكراني أوليكسيل نوفيكوف.