شاركت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز، الذي اختتمت فعالياته، مساء اليوم، في مركز رأس الخيمة للاحتفالات، برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.
واستعرضت الباحثة حياة الحمادي الأمين العام لجمعية الفجيرة الثقافية في ورقة العمل التي قدمتها، خلال الجلسة الثانية لليوم الثاني من المؤتمر، بعنوان "دور الجمعيات ذات النفع العام في نشر ثقافة الابتكار في المجتمع"، تجربة جمعية الفجيرة في تأسيس "منصة 2071" التي تعنى بمجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل.
وتطرقت الحمادي إلى أهداف المنصة المتمثلة في أربعة محاور، هي، المساهمة في نشر ثقافة الابتكار في المجتمع، تسليط الضوء على المبتكرين والمواهب الإبداعية وإبرازهم اجتماعياً وإعلامياً، تعريف المجتمع بأبرز الخبراء والمتميزين في مجال الابتكار واستشراف المستقبل، وتنمية المهارات الإبداعية والابتكارية، مشيرة إلى أبرز انجازات "منصة 2071" التي أسهمت في تحقيق أهدافها الرامية إلى تطوير مجتمع قائم على المعرفة والابتكار. 
واختتمت الحمادي ورقتها البحثية باستعراض أهم المحطات المضيئة في مسيرة جمعية الفجيرة الثقافية على المستوى المحلي والدولي، خلال الأعوام القليلة الماضية.. معزيةً تلك النجاحات إلى الأسلوب المبتكر الذي تعمل به الإدارة التفاعلية للجمعية من خلال نظام المبادرات الخلاق المعمول به في دول العالم المتقدم.
وفي ختام المؤتمر، كرم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي الرئيس التنفيذي لدائرة الطيران المدني برأس الخيمة، رئيس المؤتمر، جمعية الفجيرة الثقافية ممثلةً بالباحثة حياة الحمادي على مشاركتها المتميزة، فضلاً تكريم نخبة من الباحثين والخبراء والمبدعين الذين وفدوا من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم.