تم افتتاح جناح وكالة التجارة الإيطالية صباح هذا اليوم بحضور رسمي لكلٍّ من سعادة السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصل العام لإيطاليا في دبي والمفوض التجاري الإيطالي لدولة الإمارات وعمان وباكستان
 
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 21 أكتوبر 2019: استعرضت اثنين وعشرون شركة إيطالية خبراتها وحلولها المبتكرة في التقنيات المستدامة والمتجددة في معرض دبي للطاقة الشمسية ويتيكس 2019 هذا الأسبوع في مركز دبي التجاري العالمي.

وبدعم من وكالة التجارة الإيطالية، تم افتتاح الجناح الإيطالي رسمياً في صباح هذا اليوم من قبل سعادة نيكولا لينير، السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة فالنتينا سيتا، القنصل العام لإيطاليا في دبي والسيد جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات وسلطنة عمان وباكستان.

تعد الشركات الإيطالية المشاركة في ويتيكس - بما في ذلك ست شركات مشاركة في المعرض للمرة الأولى - جميعها متخصصة للغاية في مجموعة من المجالات؛ بدءاً من معالجة المياه وإعادة التدوير ومروراً بتوليد الطاقة وتجديدها إلى أنظمة التحكم في الهواء وحماية البيئة والمباني الخضراء.

لطالما كان اهتمام الإمارات العربية المتحدة بالموارد الطبيعية محوراً أساسياً للدولة في السنوات الأخيرة الماضية. وتمثّل استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى إنتاج 75٪ من احتياجات دبي من الطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050، واستراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036 الهادفة إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2020، فرصة عظيمة لتعزيز الشركات الايطالية في هذا القطاع.

وتعتبر وكالة التجارة الإيطالية من أهم الداعمين الدائمين لمعرض ويتيكس من خلال تنظيمها وترويجها لشركات إيطالية بارزة في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة لأكثر من 10 سنوات. وفيما يلي قائمة بأسماء الشركات الاثنين والعشرين المشاركة خلال معرض ويتيكس ضمن جناح وكالة التجارة الإيطالية CB22 ، قاعة 7.