شهد الخميس السابع عشر من اكتوبر إنطلاقة تحديات الجولة الخامسة من مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للهجن العربية الأصيلة (تمهيدي المرموم) وذلك من خلال منافسات اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ والتي اقيمت في الفترة المسائية وشهدت إقامة أربعة عشر شوطا لمسافة 4 كيلومتر.
وهيمنت مؤسسة هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على صدارة الأشواط الرئيسية الاربعة. وذهب المركز الأول في الشوط الاول للقايا البكار المحليات لمصلحة المضمر محمد سعيد مروشد والذي قدم (هملوله) على الصدارة مسجلة توقيتا وقدره 5:52:0 دقائق.
وقاد المضمر سعيد محمد مروشد (الشاهينيه) لحسم صدارة البكار المهجنات في الشوط الثاني وذلك بزمن وقدره 5:53:1 دقائق.
وكسب (متعب) المملوك لهجن سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم صراع اللقايا الجعدان المحليات في الشوط الثالث وذلك تحت قيادة المضمر احمد سلطان بالرشيد والذي قاده بزمن وقدره 5:53:3 دقائق.
اما الشوط الرابع للقايا الجعدان المهجنات فقد كان بعنوان (سراب) الذي قدمه المضمر سعيد محمد مروشد على القمة بتوقيت وقدره 5:52:8 دقائق.
التحديات الصباحية

وشهدت الفترة الصباحية، تحديات اللقايا لهجن أبناء القبائل ضمن الجولة الرابعة لتمهيدي المرموم، وذلك من خلال ستة عشر شوطاً لمسافة 4 كيلومتر، وحصل الفائزون بالمركز الاول في جميع الاشواط على ساعات فاخرة.

وحسمت (علاج) بشعار مبارك حمد العود العامري الصدارة في الشوط الاول للقايا البكار المحليات وذلك بزمن وقدره 5:58:0 دقائق.

وكان ناموس الشوط الثاني للقايا البكار المهجنات من نصيب (نجوى) المملوكة لخليفه الصغير راشد المهيري والتي حققت افضل توقيت في جميع الاشواط بوصولها لخط النهاية بزمن بلغ 5:51:4 دقائق.

ووضع (الاسد) لسهيل الرملي محمد العامري بصمته على الشوط الرابع للقايا الجعدان المحليات حيث تمكن من قطع مسافة السباق في توقيت وقدره 5:53:9 دقائق.

وأهدى (بدران) مالكه محمد عتيق زيتون المهيري الصدارة في الشوط الرابع للقايا الجعدان المحليات بوصوله لخط النهاية في توقيت بلغ 5:54:4 دقائق.