سيُمنح السيد/ عمرو موسى وسام النجم القطبي الملكي - “The Royal Order of the Polar Star” - برتبة قائد من الدرجة الأولى من مملكة السويد. ستقام مراسم التقليد في مقر إقامة سفير السويد في القاهرة، حيث سيقوم السيد/ يان تيسليف سفير مملكة السويد نيابة عن صاحب الجلالة/ كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، بتقديم الوسام للسيد/ عمرو موسى.
يعد الوسام هو الأرفع من بين الأوسمة التي تمنح لغير السويديون، حيث قام بمنحه لأول مرة الملك/ فريدريك الأول في عام ١٧٤٨، تقديراً للجهود التي تؤدي الى تعزيز العلاقات الخارجية مع مملكة السويد.

ومن الجدير بالذكر أن شعار الوسام هو “Nescit Occasum” وهي عبارة لاتينية تعني "لا يعرف الانخفاض" والتي تشير الي النجم القطبي الثابت في السماء.

تربط السويد ومصر علاقات ثنائية وثيقة تعود إلى قرون مضت. حيث تتعاون الدولتان في مجالات مختلفة، مثل التنمية والأمن والمساواة بين الجنسين والطاقة والنقل والتبادل الثقافي والتجاري. بموجب التزام السويد بأجندة ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تعمل السويد عن كثب مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص بما في ذلك أكثر من ٤٠ شركة سويدية نشطة في مصر لخلق آفاق جديدة للتعاون.