من المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة لمعرضي ومؤتمري الدفاع الدولي (أيدكس 2017) والدفاع البحري (نافدكس 2017) مشاركة ما يزيد عن 800 إعلامي محلي ودولي للتغطية الإعلامية لفعاليات المعرضين في العاصمة أبوظبي.

ويقام معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير المقبل 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظم من قبل شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال قال سعيد بن خادم المنصوري، مدير معرضي ومؤتمري أديكس ونافدكس 2017: " في إطار سياستها الرامية لتطوير وتحديث كافة مرافقها لمواكبة التغيرات الكبيرة التي يشهدها قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة، قامت أدنيك بتجهيز مركز إعلامي دائم لاستضافة الفعاليات التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الامر الذي سيساهم وبشكل فاعل في تسهيل مهمه الإعلاميين الذين يقومون بالتغطية، والذين نعدهم من أبرز شركائنا، نظراً لمساهماتهم الفاعلة في إظهار النمو الكبير الذي شهده قطاع سياحه الأعمال في الدولة".

وبين  أن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد قامت بتجهيز مركز إعلامي متكامل قادرة على استضافة مئات الإعلاميين في ذات الوقت، وقد تم تجهيز المركز بأحدث أجهزة الكمبيوتر والتجهيزات المكتبية المتطورة، بالإضافة إلى الاماكن المخصصة لإقامة المقابلات الإعلامية، وصولاً لتوفير خدمة الاتصال بالانترنت فائق السرعه.

إلى ذلك، قامت أدنيك بإعداد قاعه مخصصة لعقد المؤتمرات الصحفية التي تبث على الهواء مباشرة، وقد تم تجهيزها بأحدث معدات الصوت والصورة، والتي بإمكان الشركات العارضة استغلالها دون مقابل،  للإعلان عن توقيع الاتفاقيات والإعلان عن الصفقات خلال فعاليات المعرضين.

وأفاد المنصوري أدنيك قد قامت بتجهيز فريق عمل متخصص للتعامل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية والذي سيقوم على تسهيل مهام عملهم، وتقديم المساعدة للوصول للمتحدثين الرسميين وأعضاء الوفود الزائرة وكبار الشخصيات.

وكشف المنصوري النقاب عن إطلاق المنصة الخاصة بتسجيل الإعلاميين الدوليين الراغبين في المشاركة في التغطية الإعلامية لفعاليات المعرضين، حيث ستساهم هذه المنصة في تسهيل عمليه حصولهم على التصاريح اللازمة لدخول المعرضين، وذلك عبر التسجيل عبر الرابط التالي :

www.idexuae.ae/media

 

 

أما بخصوص وسائل الإعلام المحلية، أشار المنصوري أن فريق عمل أيدكس بالتعاون مع اللجنة الإعلامية الخاصة بالمعرض يقوم بالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام في الدولة لتسجيل وسائل الإعلام المحلية، الذي انيط به مهمة التنسيق مع كافة وسائل الإعلام المحلية لإتمام علمية التسجيل.

وأكد المنصوري أن الدورة المقبلة للمعرضين ستشهد الإعلان عن العديد من الصفقات الضخمة، حيث  جرت العادة على عقد مؤتمر صحفي يومي للقيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة للإعلان عن الصفقات الخاصة بوحداتها المختلفة، بالإضافة إلى قيام العديد من الشركات الوطنية والدولية بالإعلان عن صفقات مماثله، والتي سيتم عقدها جميعاً في القاعة المخصصة للمؤتمرات الصحفية التابعة للمركز الإعلامي الدائم للمعرضين.

ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.