يستقطب معرض " توظيف " الذي تنظمه شركة إنفورما للمعارض خلال الفترة من 30 يناير ولغاية 1 فبراير 2017، مشاركة العديد من الجهات الرسمية والخاصة وكبرى المؤسسات التي تسعى لتوظيف كوادر إماراتية متخصصة في مجالاتها.

 

ومن جهته سوف يقوم " بيت.كوم " أكبر موقع للتوظيف في منطقة الخليج والشرق الأوسط، بتقديم المساعدة للزوار الباحثين عن فرص عمل لإرشادهم للأسلوب الأمثل لكتابة السيرة الذاتية مع إمكانية مقابلة خبير مختص في هذا المجال. وسوف يُقدّم الموقع مجموعة كاملة من حلول التوظيف الشاملة والمتكاملة وأدوات التخطيط المهني. وهو يوفر الطرق الأسرع والأسهل والأكثر فعالية ومردوداً لأصحاب العمل لكي يجدوا نخبة المرشحين للوظائف، وللباحثين عن عمل لكي يجدوا أفضل الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويستخدم أكثر من 26,500,000 مهني وأكثر من 40,000 صاحب عمل منصّة بيت.كوم للتوظيف في كل مجالات العمل والمستويات المهنية.

 

وتسعى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم - خامس أكبر مُنتج للألمنيوم الأولي في العالم- لاستقطاب عدد من الخريجين ومن ذوي الخبرات في الشواغر الوظيفية الإدارية والمُتخصّصة لديها. وهي شركة مملوكة مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية من دبي. تضم الأصول التشغيلية الرئيسية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم كلاً من مصهر دبي للألمنيوم (دوبال، والذي يعرف أيضاً بالإمارات العالمية للألمنيوم – عمليات جبل علي) ومصهر الإمارات للألمنيوم (إيمال، والذي يعرف أيضاً بالإمارات العالمية للألمنيوم –  عمليات الطويلة). وتتضمن الخطط المستقبلية الطموحة للشركة تحقيق المزيد من معدلات النمو المحلية الضخمة والتوسعات العالمية. ويلبّي المصهران التابعان للإمارات العالمية للألمنيوم احتياجات أكثر من 300 عميل في نحو 60 دولة، غالبيتهم في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والأمريكيتين.

 

وضمن جهودها لتوطين الوظائف في سوق التأمين بالدولة، والعمل على توفير كفاءات بشرية مؤهلة في هذا المجال، تأتي مُشاركة هيئة التأمين المسؤولة عن تنظيم قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والإشراف عليه بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره، وتعزيز دور صناعة التأمين في ضمان الأشخاص والممتلكات والمسؤوليات ضد المخاطر لحماية الاقتصاد الوطني وتجميع المدخرات الوطنية وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة، وتشجيع المنافسة العادلة والفعالة وتوفير أفضل الخدمات التأمينية بأسعار وتغطيات مناسبة، والقيام بحماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من أعمال التأمين.

 

ويسعى مركز الإمارات للصرافة جاهداً لاجتذاب وتوظيف المواطنين الإماراتيين من خلال جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات في الدولة. وقد نمت هذه المؤسسة المالية الناشئة البالغة من العمر أكثر من 35 عامًا لتصبح إحدى العلامات التجارية الرائدة العالمية للتحويلات وصرافة العملات الأجنبية وحلول الدفع في العالم. وقد وصلت شهرة هذه العلامة التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها إلى 31 دولة في القارات الخمسة مع ما يقرب من 800 فرع، منها حوالي 150 فرع في جميع أنحاء الإمارات. ويسعى أكثر من 9000 من المهنيين في المركز جاهدين لتحقيق التميز إلى أكثر من 15 مليون عميل حول العالم وإرضائهم.

 

ومن خلال مشاركتها في معرض توظيف تفخر Fuschia، شركة الموارد البشرية المتخصصة في الشرق الأوسط، بالمساهمة في تعيين العديد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من الوظائف في جهات رمسية في كل من أبوظبي ودبي. وتعمل الشركة جاهدة لمساعدة الباحثين عن عمل من خلال استكشاف الفرص مع العملاء البارزين في الإمارات، وشعارها دوما ً الشخص المناسب من ذوي الإمكانيات المناسبة في الوقت المناسب والمكان المناسب.

 

كما وتبرز في المعرض مشاركة Naukrigulf.com الموقع الأكبر والأسرع نمواً للتوظيف في منطقة الخليج العربي، فهو يساعد في إيجاد حلول توظيف مبتكرة، ويستقطب المواهب المميزة ذات الخبرة والمتجددة يوميا، ليقدمها إلى سوق العمل مما جعله يغطي عددا كبيرا من الوظائف بلغ عددها أكثر من 80000 من الوظائف الحية التي تخدم ما يزيد عن 7000 شركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ومن خلال تواجدها في معرض "توظيف" تؤكد دائرة الشؤون البلدية والنقل على دور المواطن الإماراتي في رؤيتها المتمثلة بنظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، ورسالتها نحو تحقيق هدف حكومة إمارة أبوظبي في توفير خدمات بلدية مميزة تعزز من جودة حياة كل المقيمين، وذلك من خلال التنسيق والإشراف والمراقبة على المجالس البلدية وبلديات إمارة أبوظبي.

 

وتُعد كليات التقنية العليا التي تشارك في المعرض أكبر مؤسسة للتعليم العالي التخصصي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم حوالي 23000 طالب وطالبة و 2000 موظف وموظفة، موزعين على 17 كلية للطلاب والطالبات في أبوظبي، العين، دبي، الفجيرة، مدينة زايد، رأس الخيمة، الرويس، والشارقة. وقد أنشأت كليات التقنية العليا في العام 1988 بمرسوم بقانون اتحادي وشهدت تطوراً سريعاً حيث اكتسبت سمعة ممتازة نظراً لتفوقها في توفير منهجيات التعليم والتعلم المتميزة القائمة على التعليم الإبداعي التطبيقي. وتقدم كليات التقنية العليا مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التخصصية المصممة لتلبية متطلبات سوق العمل والتي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية على مختلف المستويات، وذلك في حقول الاتصال التطبيقي، وإدارة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، وتكنولوجيا الهندسة والعلوم، والعلوم الصحية، والتربية. ويتم إعداد جميع البرامج الدراسية بالتشاور مع جهات العمل البارزة بالدولة بما يضمن إكساب الدارسين المهارات الوظيفية المطلوبة وفق أعلى المستويات.

 

وتبرز في الدورة الـ 11 من معرض توظيف مشاركة Cofely Besix Facility Management الشركة ذات العلاقات التجارية المميزة والرائدة في السوق الأوروبية في مجال الصيانة والتشغيل للمنشآت التقنية وإدارة المرافق. وهي شركة تطور أعمالها في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، آخذة على مسؤوليتها الحصول على طاقة مستدامة والمساهمة في التخفيف من تقلبات المناخ والتكيف معه، إضافة إلى ترشيد استخدام الموارد. كما تقدم الشركة لكافة المنشآت حلولا مبتكرة وذات كفاءة عالية ومعتمدة على أربعة قطاعات وهي الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والغاز الطبيعي المسال والتكنولوجيا الرقمية. يبلغ عدد موظفيها 152900 في جميع أنحاء العالم، و وتعتمد في إنتاجها على الطاقة الكهرمائية، طاقة الكتلة الحيوية، طاقة الرياح، الطاقة الشمسية، والطاقة البحرية. وهي تبيع الكهرباء للملايين من العملاء، كالمنازل والمهنيين ورجال الأعمال بعروض تمتاز بالكفاءة والسلامة و الثقة في التعامل. كما أنها تاخذ بعين الاعتبار المساواة بين الجنسين في الوظائف حيث يبلغ عدد المديرين من موظفيها 25% من النساء.

 

ومن أبرز الجهات التي تبحث عن موظفين إماراتيين في المعرض بنك  HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يُعتبر من أكبر المؤسسات المصرفية العالمية وأوسعها تمثيلاً وانتشاراً في المنطقة من خلال وجوده في 9 بلدان عبر كافة أنحاء المنطقة. حيث يزاول بنك HSBC عملياته في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر وسلطنة عُمان والبحرين والكويت ولبنان والجزائر، وفي المملكة العربية السعودية. ويتألف هذا الحضور، الذي يمثل أوسع انتشار من أي بنك آخر في المنطقة، من حوالي 250 مكتباً وحوالي 11000 موظفاً.

 

أما مكتب التنظيم والرقابة الذي يقوم بتنظيم قطاع الماء والكهرباء والصرف الصحي في إمارة أبوظبي، فيؤكد من خلال مشاركته على رسالته في ضمان استمرار توافر المياه الصالحة للاستهلاك البشري والكهرباء اللازمة للاستخدام في المستشفيات ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والعجزة والمرضى. كما أنّ الواجبات العامة المدرجة في القوانين المتعلقة بالقطاع تشمل نشر المعلومات المتعلقة بمستوى أداء الجهات المرخص لها، مراعاة المعايير المحلية والعالمية للبيئة والتي قد تؤثر على قطاع الماء والكهرباء وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية بالبيئة في الإمارة عندما يكون ذلك ضرورياً لحماية مصالح المستهلك والقطاع، وتشجيع المنافسة في قطاع الماء والصرف الصحي والكهرباء