صار عمري الذي صار وأنا أسأل ذات السؤال: لماذا النساء دون الرجال يحملن حقائب أينما ذهبن..؟ إشمعنى يعني..؟! قد يقول قائل : عشان المكياج ..عشان المصاري..عشان أوراقها الثبوتية..عشان وعشان..! كلّ ذلك صحيح ..وإذا استثنينا المكياج فكلّ ذلك صحيح بالنسبة للرجل الذي يستخدم كل شيء تستخدمه المرأة ..!
ضحك ((الأرفل)) على سؤالي..وقال لي : يا زلمة صحيح إنك واحد (مهوّي) ..هل فكّرت يوماً أن تمسك بـ(شنطة) إحدى قريباتك..أو تطلب منها أن تفرّغها أمامك ؟ افعل ذلك ..ستجد العجب العجاب..الشنطة الستاتي يا صاحي عبارة عن عالم بأكمله..لكن بشكل مصغر..ستجد سوق خضرة في هذه الشنطة: تفاحة وعنباً وخوخاً وتيناً..ستجد علكة نعنع بتحرق وعلكة مش نعنع..ستجد صيدلية: حبوب وجع الرأس وحبوب للمعدة وستجد مقصّ أظافر ومبرداً..ستجد دفتراً صغيراً وأقلاماً..ستجد عيّنات من أي مول ..ستجد طريقة عمل أكلة سمعت عنها قبل شهر..وقد تجد شاحن متعدد الأغراض ومعه تجد علبة ماء و ساندويشتين عَ السريع..!
في شنطة المرأة يا صاحبي..شمّ وتفرّج وتذوّق فقط..لكنك لن تشبع..لن تحلّ مشاكلك..لن تبني بناءً استراتيجياً..لن تتغير حياتك..لن تعطيك إلاّ (تصبيرة) حتى يأتي فرج الله..! شنطة المرأة التي تحملها معها أينما تذهب ؛ هي حكومة عربية تستعرض لك (العيّنات) ولا تأتي لك بالكمّيّات..! قلتُ لك: تصبيرة..تسليكة..تهدئة حتى إشعار آخر..!
آهٍ مما تفعله شنطات الستات بنا..!