أعلن النجم العالمي وأسطورة الملاكمة الفلبيني ماني باكياو عن مشاركته مع فريقه الخاص في بطولة "ماهارليكا فليبيناس لكرة سلة" التي ينظمها الملاكم العالمي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مجمع حمدان الرياضي اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 وتستمر حتى يوم غد السبت 28 الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي والملاكم الأسطوري السيناتور ماني باكياو، ودونستان روزاريو رئيس الشركة المنظمة للحدث، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي ومنتسبي المجلس والعاملين في البطولة.

ووقع باكياو على كرة البطولة وقدمها هدية إلى مجلس دبي الرياضي، فيما قدم سعادة سعيد حارب درع المجلس التذكارية إلى النجم العالمي، كما اصطحب سعادة سعيد حارب ماني باكياو في جولة بأروقة مجلس دبي الرياضي.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: "نرحب بالضيف المميز النجم العالمي وأسطورة الملاكمة ماني باكياو الذي يزورنا للمرة الثانية، لكن هذه المرة يشرفنا كلاعب كرة سلة وليس ملاكمًا، لينظم هذه البطولة التي تجمع نجوم الدوري الفلبيني لكرة السلة، وتعد هذه البطولة إضافة مهمة لقطاع السياحة الرياضية في دبي، حيث تنتظرها الجماهير بشغف من الجالية الفلبينية التي يبلغ تعدادها في الدولة أكثر من 750 ألف نسمة وغيرها من الجنسيات المتابعة لهذه الرياضة والمحبين لهذه النجم الشهير، وستساهم هذه البطولة في تعزيز التنوع الذي يحرص عليه مجلس دبي الرياضي ومنظمي الفعاليات من أجل توفير الفرصة لعشان الرياضة وللجمهور من مختلف الجنسيات التي تصل إلى أكثر من 200 جنسية لمتابعة بطولات رياضية مختلفة".

وأضاف سعيد حارب: "إن تنظيم البطولة في مجمع حمدان الرياضي سيزيد من روعة المنافسات وسيلهم المتنافسين لتقديم أفضل ما لديهم، كون المجمع يعد من بين أجمل المنشآت الرياضية في العالم وهو يتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بمتابعة المنافسات من خلال التصميم المميز للقاعة وأيضًا من خلال الشاشات الحديثة فائقة الجودة، كما يزيد من استمتاع الرياضيين المشاركين أنفسهم وهم يتنافسون في صالة رياضية جميلة التصميم وتعد أيقونة المنشآت الرياضية في دبي، وهو شعور سبق للعديد من الرياضيين أن عاشوه سواء في بطولات عالمية السباحة أو التنس أو المبارزة أو الكرة الطائرة والريشة الطائرة، والعديد من البطولات التي تم تنظيمها في هذا المجمع، كما أننا ندعم كل الجهود لنشر هذه الرياضة وتوفير سبل النجاح لبطولاتها بالتعاون مع شركاؤنا من جميع القطاعات".

وأعرب الملاكم الحاصل على 10 ألقاب عالمية، والملقب بـ(ملاكم القرن) ومؤسس هذه البطولة عن سعادته بزيارة مجلس دبي الرياضي للمرة الثانية وتنظيمه البطولة في دبي وشكر المجلس على الدعم لتنظيم هذه البطولة وأعرب عن أمله في استمرار تنظيم البطولة في دبي سنويًا، وقال ماني باكياو: "نسعى إلى إمتاع جمهورنا بهذه البطولة وتوفير لهم فرصة للاستراحة في إجازة نهاية الأسبوع من ضغوط العمل، وهذه هي طريقتنا في رد الجميل إلى الجمهور الذي يتابعنا في كل مكان بأن نرفه عنهم من خلال الرياضة التي يحبونها لكن هذه المرة ستكون في ملعب كرة السلة وليس في حلبة الملاكمة، إن حماستنا لانطلاق البطولة لا تقل عن حماسة الجمهور، ونعدهم بأن نقدم عرضًا لا ينسى".

ويشارك في البطولة ثلاثة فرق من الدوري الفلبيني هم: فريق إيموس بانديرا، وفريق دافاو أوكسيدنتال تايغرز، وفريق باتانجاس سيتي أثليتكس.

ويعد ماني باكياو البالغ من العمر 40 عامًا هو الملاكم الوحيد في التاريخ الذي أحرز بطولة العالم في 8 فئات مختلفة، وأصبح أفضل ملاكم في العالم في كل الفئات مختلطة منذ 6 يونيو 2008، كما اختير 3 مرات ملاكم السنة وملاكم العشرية 2000-2009، وحسب مجلة فوربس هو الملاكم الأكثر أجرا في العالم بدخل سنوي 40 مليون دولار.

كما نجح الملاكم العالمي في الفوز بلقب رابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط بعدما تغلب على كيث ثورمان في لاس فيغاس نيفادا في شهر يوليو الماضي، ليعزز سجله ب 62 انتصارًا، من بينها 39 بالضربة القاضية، وحقق بطولة المجلس العالمي للملاكمة وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة وبطولة منظمة الملاكمة العالمية، خاض خلال مسيرته 65 نزالا، فاز في 57 وتعادل في 2 وخسر في 6. فاز بالضربة القاضية في 38 نزالًا.