يسرّ شركة "كوفي بلانيت"، علامة القهوة الرائدة في تحميص أجود أنواع حبوب بن أرابيكا 100% في الشرق الأوسط، الإعلان عن حصول ستة من أعضاء فريقها على شهادة كيو غريدر لتقييم جودة القهوة من جمعية القهوة المتخصصة الأمريكية (SCAA).


وفي تصريح صحفي له، قال روب جونز، المدير العام لشركة كوفي بلانيت: "هناك 15 شخصاً محترفاً حائزاً على شهادة كيو غريدر في الشرق الأوسط وبذلك يشكل فريقنا 40% منهم الأمر الذي يعكس التزامنا التام بالجودة. نحن فخورون بأعضاء فريقنا وتفانيهم في تقديم قهوة بأعلى معايير الجودة".

تضم عملية الحصول على شهادة كيو غريدر 22 اختباراً، تبدأ بتفحّص المعلومات العامة عن القهوة والقدرة على تحديد القهوة عالية الجودة باستمرار وبدقّة. ويشمل ذلك اختبار تحديد درجات حبوب البن الخضراء والمحمصة، والتحليل الحسي والشمي، والتحديد الحسي للتحميص وتقييم القهوة المحمصة من جميع أنحاء العالم. تضمن عملية الاختبار قدرة الأفراد على التعرّف على الروائح العطرية للقهوة من خلال المطابقة العمياء وتحديد خصائص الروائح حسب مراحل التحميص، وكذلك تضع معياراً أساسياً لحدّة التذوق من خلال تحديد ثلاث متفاوتات من المالحة والحامضة والحلوة بكثافات وتركيبات مختلفة.

وتتحدث كليا جونكويرا من البرازيل، عن حياتها اليومية كونها حائزة على شهادة كيو غريدر وخبيرة التحميص لدى شركة كوفي بلانيت، وتقول: "كلّ يوم مختلف عن الآخر. فنحن نستخدم تراخيصنا لاختبار جودة عيّنات مختلفة من القهوة في الشركة وخارجها بمساعدة مقيّمي جودة آخرين. ونعمل ضمن مجموعات لمراجعة ملفات النكهات من أنواع القهوة لدينا، كما نحدّد درجة حبوب البن المحمصة في كل مرة وفقاً لقواعد جمعية القهوة المتخصصة الأمريكية. كذلك نساعد أيضاً في ابتكار ملفات تعريفية لنكهات جديدة".

وتضيف قائلة: "يجب أن نكون حذرين للغاية فيما نأكله ونشربه يومياً. هناك العديد من الأمور التي تشوش حواسنا ونحن بحاجة إلى الحفاظ عليها محايدة قدر الإمكان، حيث إننا نخضع كل ثلاث سنوات لتجديد شهادة كيو غريدر من أجل ضمان تحديث المعايرة". سوف يستخدم الحائزون على شهادة كيو غريدر لدى شركة كوفي بلانيت مواهبهم في عملية مراقبة الجودة، مما يضمن شراء وتحميص وتوزيع أفضل نكهات القهوة ومن أعلى المستويات.

لمحة عن شركة "كوفي بلانيت"

تأسست شركة "كوفي بلانيت" في الإمارات بهدف إتاحة فرصة تجربة أفخر أنواع قهوة أرابيكا، التي تحمّص في الجزيرة العربية منذ أكثر من 500 عام، إلى أوسع جمهور ممكن. إنتاج قهوة عالية الجودة هو من أولويات الشركة، وهذا ما أسّس لعلاقات ممتازة مع أفضل منتجي القهوة في العالم. تقوم “كوفي بلانيت” بتحميص حبوب البن في الإمارات في محمصتها الحائزة على شهادة الأيزو، وتنتج علامتها الخاصة من حبوب القهوة والقهوة المطحونة والكبسولات. كما تورد منتجاتها لعملاء في قطاع الخدمات الغذائية والتجزئة والأعمال التجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه منذ عام 2005.

وتوفّر الشركة مجموعة من المعدات والآلات الرائدة في سوق صناعة القهوة رائدة، بالإضافة إلى كافة المواد الاستهلاكية الخاصة بالقهوة إلى جانب التدريب وخدمة وصيانة المعدات. وأخيراً وليس آخراً، تقدم “كوفي بلانيت” نهجاً متكاملاً من الحلول الخاصة بالقهوة لضمان حصول العملاء على أجود أنواع القهوة التي اعتادوا الحصول عليها من “كوفي بلانيت”.