كتبت / مني سليمان
يجسد الفنان سامح حسين دور" كانديد" في مسرحية "المتفائل" من إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح، و هي شخصية تتميز بالطيبة و التفاؤل، عاش "كانديد"طيلة حياته بداخل قصر مغلق وتحدث ظروف تجبره للخروج من القصر و يرى الحياة لأول مرة على أرض الواقع بمنظورها الصعب والقاسي، ولكنه ظل متمسكا بوجهة نظره بالتعامل مع الحياة بصفة التفاؤل.

عن وقوفه على خشبة المسرح القومي يقول الفنان سامح حسين "الوقوف على خشبة المسرح القومى احساس لايوصف، أكثر رائع ،ولكنه فى نفس الوقت مسئولية كبيرة تقع على عاتقي،  نظرا لحجم العمالقة من النجوم و الفنانين الذين وقفوا على هذه الخشبة  وتاريخ الخشبة العريق".

و أضاف "سامح حسين"  ان الاحساس بالمسئولية الكبيرة لا يمنعه من الشعور بالسعادة  للظهور لجمهوره من خلال خشبة القومى، فالوقوف  على خشبة القومى حلم يسعى له من أعوام وتحقق بهذا العرض، و على الرغم من اختلاف الظروف ما بين القطاع الخاص و مسرح الدولة على مستويات عدة ، الا ان للمسرح القومي وضع خاص لا يستطيع أحد رفضه.

  جدير بالذكر ان الفنان "سامح حسين" لعب  أدوارا عديدة فى الأعمال المسرحية تصل  150 عرض مسرحى، و يعتبر  عرض "المتفائل"  أول بطولة للفنان سامح حسين على خشبة المسرح القومى و ثانى عمل مسرحى له على نفس الخشبة، حيث كان أول تعامل له مع فرقة المسرح القومي عرض   "تحب تشوف مأساة ".

 

عرض " المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع،آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي و مجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى و ألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، اضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام امام
¬¬__________________________
المركز الاعلامي_البيت الفني للمسرح