منحت جامعة هيريوت وات، سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، شهادة الدكتوراه الفخرية في الهندسة، وذلك تقديراً للدور الكبير الذي أسهم فيه سعادته على مدى أربعة عقود في تطوير قطاع الطاقة على مستوى المنطقة.

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال البروفيسور ريتشارد وليامز، المدير ونائب العميد في جامعة هيريوت وات، فرع دبي: "يشرفنا أن نمنح سعادة سيف حميد الفلاسي شهادة الدكتوراه الفخرية في الهندسة تقديراً لإنجازاته البنّاءة في قطاع الطاقة، وتكريماً لمساهماته الريادية التي أثمرت عن تحقيق مجموعة اينوك لقفزات نوعية لتصبح شركةً رائدةً في قطاع الطاقة على المستوى العالمي. ويسعدنا أن نقدم لسعادته هذه الشهادة كعربون عرفان لدوره الاستثنائي في هذا المجال."

وكان لسعادة سيف حميد الفلاسي دور أساسي ورائد في إعداد اللوائح التنظيمية الخاصة بإدارة الطاقة والموارد في مجموعة اينوك عام 2008، وهو البرنامج الذي اعتمد على عدد من الاستراتيجيات التي أدت إلى توفير 3.04 مليون دولار في عام 2018 فقط. وساهم برنامج إدارة الطاقة والموارد في تحقيق قيمة كبيرة للمجموعة التي حصدت بفضله على العديد من الجوائز من جهات معنية بشؤون الاستدامة محلياً وعالمياً، بما في ذلك جوائز من "معهد المديرين" و"مجموعة أبوظبي للاستدامة".

تجدر الإشارة إلى أن سعادة سيف حميد الفلاسي يمتلك خبرة طويلة ومتنوعة في قطاع الطاقة تمتد لأكثر من 39 عاماً، ساهم خلالها بدور كبير في توجيه الشباب وتشجيعهم على تطوير إمكاناتهم للحصول على اعتماد معهد الطاقة (EI) المرموق في المملكة المتحدة، علاوةً على جهوده الحثيثة نحو تمكين المرأة في هذا القطاع. وفي عام 2014، حاز سعادة الفلاسي على زمالة معهد الطاقة في المملكة المتحدة تقديراً لجهوده القيادية مع "برنامج اينوك لإدارة الطاقة والموارد".