فازت مؤسسة حكومة دبي الذكية، الذراع التقني لمكتب "دبي الذكية" بجائزة التحوُّل في إدارة الخدمات الرقمية، وجائزة الابتكار للمُتعاملين على مستوى الشرق الأوسط والخليج ضمن جوائز مؤتمر "بي إم سي BMC " لتبادل تكنولوجيا المعلومات الرقمية لعام 2016. وتعد شركة "بي إم سي" رائدة عالميًا في مجال توفير حلول البرمجيات المُبتكرة التي تمكّن الأعمال من التحول إلى العمليات الرقمية.

وقد حازت المؤسسة على جائزة الابتكار للمُتعاملين لما أبدعته حين ابتكرت "موظف مكتب الخدمة الآلي". ويساهم هذا الابتكار في تيسير وتسريع أتمتة عدد من عمليات خدمات الدَّعم التي توفرها الحكومة الذكية للجهات الحكومية في إمارة دبي وبالتالي تخفيض الوقت اللازم في انجاز الطلبات المُدخلة على النظام ورفع معدل مستوى الخدمة الذي تتبعه المؤسسة مع الجهات المستفيدة من الخدمات المشتركة. كما أن نجاح المؤسسة في تحسين منظومة الدعم من خلال ترقية نظام الدَّعم الإلكتروني إلى أحدث نُسخة متوفرة عالميًا هو ما جعلها تفوز بجائزة التحوُّل في إدارة الخدمات الرقمية عن جدارة واستحقاق.

وقال سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لـ "مؤسسة حكومة دبي الذكية": "إننا نعمل ضمن توجهات مكتب دبي الذكية لدعم بيئة العمل لتكون محفزة على الابداع. كي ننتج خدمات مُشتركة ذكية مُبتكرة وفعالة، تستفيد منها كافة الجهات في دبي. كما ونهدف لجعل دبي مركزًا رياديًا عالميًا للابتكار في شتى المجالات، ما يعزّز تنافسية المدينة على المستوى العالمي في كافة مجالات العمل الحكومي وريادة الأعمال".

وتابع سعادته: "لا شك في أن تطوير أداء وفاعلية الخدمات المُشتركة الحكومية تصب في ضمان استمرار مسيرة التنمية المُستدامة والشاملة وتحقيق استراتيجية التحول الذكي في مدينة دبي، سعيًا للوصول إلى مجتمع تعمه السعادة والرفاهية".

ويأتي فوز المؤسسة بالجائزتين استمرارًا لنجاحها المتواصل؛ فقد حصدت مؤسسة حكومة دبي الذكية عدة جوائز مُسبقًا منها: فوز تطبيقها المبتكر "دبي الآن" بجائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة التطبيق الشامل" على المستوى الوطني، في ختام أعمال القمة العالمية للحكومات 2016. وجائزة "الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني" عن "أفضل مبادرة للدفع الإلكتروني للحكومات الذكية"، وعن "أفضل ابتكار للدفع عن طريق الهاتف المتحرك". وجائزة

"معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات" عن "أفضل تطبيق لبرنامج أمن المعلومات في مجال أمن بطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والهواتف الذكية". وجائزة عن خدمة "هويتي الإلكترونية" ضمن جوائز دوت جوف "الحكومية في مجال تقنية المعلومات والتقدم الإلكتروني"، و"جائزة أفضل مركز اتصال حكومي على مستوى الشرق الأوسط لعام 2016".