(خبر صحفي – يناير 2017 ) كشف مركز الجليلة لثقافة الطفل عن بدء استقبال طلبات التسجيل في الدورات الفنية المتخصصة ضمن جدول دورات الفصل الأول من العام 2017، والتي تتاح فيها الفرصة لكافة الراغبين في تعلم الفنون على اختلافها، للانضمام إلى المركز بغض النظر عن الفئات العمرية. وقد راعى مركز الجليلة لثقافة الطفل ارتباط الأطفال بدوامات مدرسية، وارتباط الموظفين بدوامات أعمالهم، لذلك خصصت أيام الإجازات للاستفادة من الحصص وبأوقات مختلفة تراعي كافة الخيارات، مع استحداث ورش عمل فنية عائلية يمكن لجميع أفراد العائلة الاجتماع فيها سعيا من المركز لتعزيز قنوات التصوال بين الطفل وذويه من خلال الفنون وإيجاد نقاط التقاط مشتركة بين الأجيال.

وتتضمن دورات مركز الجليلة لثقافة الطفل للفصل الأول من عام 2017: الأشغال اليدوية والطباعة بالشاشة الحريرية، والتي تشمل ابتكار المجوهرات المعاد تدويرها، مجوهرات البورسلان البارد، صناعة الورق يدويا، الطباعة الشمسية. تصميم الأزياء وتشمل تصميم الحقائب، رسم وتخطيط الأزياء تصميم رداء الكيمونو، تفصيل تنورة شبابية، تصميم وصبغ القمصان.

كما تقدم ضمن دورات الرسم حصص تعليم أسس الرسم، دراسة الألوان، التعبير بالألوان، التلوين والتأليف، الرسم للكبار، رسم الوجوه الشخصية بالمواد المختلفة. أما في حصص الموسيقى فسوف تقدم دورات فردية وجماعية، كورال، إيقاع، مقامات، وتأليف موسيقي. هذا إلى جانب دورات في العمل المسرحي، تأليف، إخراج، ومكياج مسرحي. وفي قسم التغذية الصحية ومهارات الحياة الأساسية فتقام دورات تفاعلية في التغذية واللياقة الصحية.

كذلك تتضمن الدورات: دروس في الكونغ فو، الابتكار، الحساب الذهني، اللعب في الطين، الخزف للكبار وورش عمل عائلية لصناعة وتشكيل الخزف.

ويمكن الاستفسار عن الدورات وأوقاتها عبر الموقع الإلكتروني للمركز

 https://www.ajccc.ae/programs/?lang=AR

 

يذكر أن مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، هو الأول من نوعه في المنطقة من حيث التخصص في توفير سبل التثقيف للطفل من عمر 4 إلى 16 سنة، ويستقبل أطفالا من مختلف الجنسيات بنظام العضوية السنوية، أو الزيارات اليومية كما يستقبل الزيارات المدرسية طوال الأسبوع.