كتبت بطولة الجوجيتسو بدورة ند الشبا الرياضية التي أقيمت منافساتها مساء أمس الأول على بساط مجمع ند الشبا الرياضي، ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، التي أقيمت بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها مجلس دبي الرياضي سنويا تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتضم 13 لعبة رياضية وبلغ مجموع جوائزها 6 ملايين درهم، شهادة نجاح جديدة في النسخة الثانية للبطولة.

 

وأقيمت بطولة الجوجيتسو لمدة يوم واحد بمشاركة ما يزيد عن 300 لاعب ولاعبة من مختلف الجنسيات، تنافسوا في 4 فئات للرجال والسيدات والناشئين والناشئات، وكشفت البطولة عن القاعدة الكبيرة التي تتمتع بها الجوجيتسو وهي تخطو خطوات واسعة في الانتشار كأحد أبرز الألعاب المجتمعية في ظل الحضور الجماهيري الكبير الذي ظهر في الصالة وتفاعل مع المباريات في كل الأوزان خاصة في مباريات الصغار التي خطفت الأضواء داخل الصالة وكانت حديث الجميع.

حضر المنافسات وتتويج الفائزين ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة، وصالح المرزوقي عضو اللجنة التنفيذية للدورة.

وشهدت المنافسات ظهور قوي وسيطرة برازيلية على منافسات الرجال والماستر في الحزامين الأسود والبني في جميع الأوزان فيما ظهرت لاعبات أندية بني ياس والوحدة والعين في منصات التتويج لفئات الفتيات وأسفرت النتائج عن فوز شمة الحوسني لاعبة بني ياس بالميدالية الذهبية للحزام الأزرق وزن 44 كجم، وذهبية الفضية إلى ميثاء الظاهري لاعبة العين، وفي وزن 52 للحزام الأزرق سيطرت لاعبات الوحدة على المراكز الأولى حيث فازت شمسة العامري لاعبة الوحدة بالميدالية الذهبية، ونالت عليا هلال الظنحاني الميدالية الفضية والبرونزية من نصيب زميلتها حمده الشكيلي.

وفي وزن 62 كجم للحزامين الأسود والبني للفتيات، فازت البرازيلي لاريسا بايس لاعبة نادي بالمز بالميدالية الذهبية، وجاءت مواطنتها من نفس النادي ديانا بازوني في المركز الثاني واليزابيلا الفارو من اكوادور في المركز الثالث، وفي نفس فئة الحزامين الأسود والبني وزن 70 للفتيات، فازت البرازيلية اريادن دي اليفيرا من نادي بالمز سبورت بالميدالية الذهبية، وفي وزن 90 كجم لنفس الحزامين فازت البرازيلي إولين ارودا بالميدالية الذهبية.

وفي وزن 62 كجم للحزامين الأسود والبني للرجال فاز البرازيلي جورج دي سانتوس بالمركز الأول وفي وزن 77 كجم، للرجال فاز البرازيلي فلافيو فيانا بالميدالية الذهبية، وفي وزن 94 للرجال فاز البرازيلي جاكسون برناردو بالمركز الأول وفي وزن 110 كجم، فاز كلاسو دي كامبوس بالميدالية الذهبية.

وفي مسابقات الماستر للحزامين الأسود والبني في وزن 62 كجم للرجال فاز ليندرودي سلفا بالميدالية الذهبية، وفي وزن 77 كجم، فاز البرازيلي تياجو ماركوس بالميدالية الذهبية، وفي وزن 94 كجم لنفس الفئة أحرز البرازيلي رافائيل كارفلهو المركز الأول، ونال مواطنه أنطونيو بيندو ذهبية وزن 110 كجم لنفس الفئة.

وتصدر عمر السويدي لاعب بني ياس المركز الأول لفئة وزن 50 كجم للرجال، وحصل على الميدالية الفضية مايد الشحي لاعب فريق الوحدة، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية عمار الظاهري لاعب العين.

ونجح خالد الشحي لاعب فريق العين في إحراز الميدالية الذهبية في وزن 60 كجم للحزام الأزرق، وجاء أحمد الزعابي لاع بني ياس في المركز الثاني وعبدالرحمن ناجي لاعب العين في المركز الثالث.

وأكد عادل البناي رئيس اللجنة الفنية أن المشاركة الكبيرة في منافسات الجوجيتسو بدورة ند الشبا الرياضية يعكس الانتشار الواسع لهذه اللعبة في الإمارات، مشيرا إلى أن إضافتها ضمن قائمة الألعاب مكسب للدورة وخطوة تساعدها على تحقيق أهم أهدافها لجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع، وقال: الإقبال كان جيدا على المشاركة، و الأمر اللافت في منافسات الجوجيتسو هو العدد الكبير لعوائل اللاعبين الحاضرين في المدرجات، وهي ميزة من النادر تكررها في رياضات أخرى في الإمارات، ما يؤكد أن هذه الرياضة دخلت إلى البيوت، وهذا يحسب لاتحاد الجوجيتسو الذي نجح في توطيد العلاقة بين العائلة والرياضة.

وأشاد البناي بالمستويات القوية التي قدمها المشاركون من مختلف الجنسيات وفي الفئات والأوزان، وقال: نحن كلجنة منظمة راضون عن أعداد المشاركين والحضور، الذي أكد أن الجوجيتسو رياضة مجتمعية بامتياز.

وأوضح البناي أن مشاركة عدد من اللاعبين واللاعبات صغار السنّ يترجم حجم الانتشار الذي حققته اللعبة بين مختلف الأعمار وتزايد شعبيتها.

عبر يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو عن سعادته بنجاح منافسات النسخة الثانية للجوجيتسو بدورة ند الشبا الرياضية، موجها الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي وقال أن الاتحاد يفخر بالشراكة مع دورة ند الشبا من أجل توسيع قاعدة اللعبة التي بلغنا فيها أشواطا متقدمة.

وأضاف: "ند الشبا ليست دورة عادية وسمعتها وصلت إلى العالمية، ونحن سعداء بالتواجد للمرة الثانية فيها، ورياضة الإمارات هي المستفيد الأبرز منها من الناحية الفنية وكذلك من ناحية كوادرنا الوطنية التي تشرف على تنظيمها.

وصرح البطران أنه من خلال دورة ند الشبا والدورات المحلية الأخرى نجح الاتحاد في اكتشاف العديد من المواهب الذين عززوا صفوف المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن المشاركة في دورة ند الشبا الرياضية من المحطات المهمة ضمن اجندة الاتحاد السنوية وهي محطة إعدادية للاستحقاقات المقبلة ومنها بطولة غراند سلام في موسكو وبطولة آسيا في منغوليا، لافتا إلى أن مشاركة لاعبي المنتخب في الدورة يعتبر مكسب كبير لهم.

وكشف البطران أن اتحاد الجوجيتسو يعمل على مدار العام ويمكن اللاعبين من المشاركة في مختلف البطولات المحلية والعالمية وأنه يستهدف الوصول إلى أسياد 2022 في قمة الجاهزية لتعزيز الإنجازات التي تحققت في الدورة الماضية.

 

شرطة دبي يتوّج ببرونزية "الصالات"

توّج فريق شرطة دبي بالميدالية البرونزية لبطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية بعدما تغلب على الطاهر بنتيجة 6-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جمعتهما مساء أول من أمس.

وواصل شرطة دبي تقديم عروضه القوية في البطولة، ودخل المباراة بقوة ونجح في فرض سيطرة واضحة على أحداثها وضغط بشكل كبير على فريق الطاهر إلى أن نجح نجمه الاسباني بول باشينهو في تسجيل هدفين متتاليين (ق5)و(ق6) وسدد زميله البرازيلي جيفرسون جيفاس بقوة في المرمى لكن الحارس طاهر ناصر تمكن من تحويل الكرة الى الركنية، ثم سدد البرازيلي تاهلاس دي ماتا وطاهر ناصر يتألق من جديد، فيما رد الطاهر ببعض المحاولات القليلة أبرزها تسديدة البرازيلي باربوسا (ق14) فوق المرمى، قبل أن ينجح مواطنه تيليس داسيلفا في تقليص الفارق (ق15)، وارتطمت كرة قوية لعبد الله جمعة بالقائم (ق16) ما حرم شرطة دبي من تسجيل الهدف الثالث.

وواصل شرطة دبي التحكم في المباراة وتمكن عبد الله جمعة من إضافة الهدفين الثالث والرابع.

وحافظ شرطة دبي على أدائه القوي في الشوط الثاني وبعد سلسلة من المحاولات نجح بول باشينهو في تسجيل الهدف الخامس(ق7)، ثم أضاف عبد الله جمعة الهدف السادس(ق11).

وحاول تيليس من جانب الطاهر تعزيز صدارته في سباق الهدافين وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريق (ق18) ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المركز الأول مؤقتا.