عينت "نتورك إنترناشيونال"، المزوّد الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سايمون مارك هاسلم في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

ويتمتع هاسلم بخبرة واسعة تزيد على 35 عاماً في مجال حلول الدفع والقطاعات المصرفية. وقد شغل مؤخراً منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيلافون"، وكان قبلها رئيساً للأسواق الدولية في الشركة حيث عمل على توسيع نطاق أعمالها بدخول أسواق جديدة في أوروبا والمكسيك والبرازيل. وقبل انضمامه إلى "إيلافون"، شغل هاسلم منصب رئيس الائتمان والمخاطر لدى مجموعة "سيتي جروب الدولية"، حيث تولى مسؤولية أنشطة الائتمان والاحتيال المتعلقة بوحدة أعمال الشركة للاستحواذ التجاري في أوروبا. كما شغل هاسلم سابقاً العديد من المناصب لدى بنكي "إتش إس بي سي" و"ميدلاند".

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال عبدالله قاسم، رئيس مجلس إدارة شركة "نتورك إنترناشيونال": "يسعدنا انضمام هاسلم إلى طاقم عملنا. ونحن على ثقة تامة بأن خبرته الواسعة ورؤيته الفريدة للابتكار ونجاحاته المشهودة في الأسواق الجديدة ستدعم مساعي ’نتورك إنترناشيونال‘ في النمو مستقبلاً".

ومن جانبه، قال هاسلم: "أنا سعيد جداً بالفرصة التي أتيحت لي لقيادة دفة ’نتورك إنترناشيونال‘ خلال مرحلة نموها المقبلة، والتي سنواصل خلالها العمل على تحسين منتجاتنا وتعزيز مكانتنا في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. وأتطلع إلى التعاون مع فريق عمل الشركة لإثراء عروض القيمة التي نقدمها، ومواصلة تزويد عملائنا بالحلول والخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجاتهم".

وتسلم هاسلم منصب الرئيس التنفيذي خلفاً لبايراف تريفيدي الذي يواصل مسيرته مع "نتورك إنترناشيونال" كمستشار لمجلس إدارتها، إلى جانب عمله على عدد من المشاريع الخاصة بالشركة خلال الفترة الانتقالية.

وقال عبدالله قاسم بهذا الخصوص: "أشكر بايراف تريفيدي على المساهمات الكبيرة التي قدمها في سبيل نمو ونجاح ’نتورك إنترناشيونال‘. فقد أظهر خلال عمله كرئيس تنفيذي مهارات قيادية فريدة، وزود الشركة بالتوجيهات الاستراتيجية المناسبة، وساهم في تعزيز إمكاناتها خلال مسيرتها المتميزة لحجز مكانة رائدة لها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".  

يذكر أن "نتورك إنترناشيونال" هي أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في الإمارات العربية المتّحدة، والمزود الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وعقب استحواذها مؤخراً على شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز" (EMPH)، تعمل "نتورك إنترناشيونال" في 71 بلداً، كما تقدم خدماتها لما يزيد على 200 عميل من البنوك، وأكثر من 70,000 تاجر. وتعدّ الشركة ملكية مشتركة بين مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وشركات الأسهم الخاصة "ووربيرج بنكس" (Warburg Pincus) و"جنرال أتلانتك" (General Atlantic). وكشفت "نتورك إنترناشيونال" مؤخراً عن هويتها المؤسسية الجديدة لترسخ بذلك مكانتها الرائدة في قطاع حلول الدفع العالمي.