دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يناير 2017: تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي السير قدماً بمشاريعها التنموية عبر إنجاز وتركيب وتدشين محطات تحويل كهرباء رئيسية بمختلف مناطق دبي، حيث تعمل الهيئة على رفع كفاءة واعتمادية شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي 132 كيلوفولت ، حيث دشنت الهيئة بالتعاون مع "ميراس للتطوير العقاري"، محطة تحويل رئيسية جديدة جهد 132/11 كيلوفولت بقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير في منطقة القوز-4، وذلك لتأمين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الاستخدامات.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة أنه: "تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله،  وانطلاقاً من رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة  مبتكرة على مستوى عالمي، نساهم في تعزيز البنية التحتية والمرافق الخدمية في إمارة دبي وفق أعلى المعايير العالمية،  بما ينسجم مع دفع عجلة اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة الى الأمام وترسيخ مكانتها كمركز اقتصادي عالمي رائد".

أضاف سعادته: "يهدف المشروع الى تعزيز قدرة شبكات الهيئة لنقل الكهرباء الى منطقة القوز-4، حيث تم تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بطول 4 كيلومتر لربطها بمحطة التحويل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت، ومحطة التحويل جهد 400/132 بمنطقة القوز، بما يرفع من الكفاءة والاعتمادية لشبكات الهيئة في هذه المناطق الحيوية ويضمن استمرار واستقرار الامدادات الى مختلف المستهلكين في كافة الاوقات ".

وأكد سعادته أن محطات نقل الطاقة تبنى وفق أعلى معايير الجودة والسلامة وتحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات لتخدم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة.

واختتم سعادته بالقول: "نعمل حالياً على تطوير المحطات القائمة عن طريق رفع القدرة التحويلية لتلك المحطات وإدخال أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً، وذلك بشبكة كهرباء تساهم في وضع إمارة دبي على خارطة أفضل المدن في البنية التحتية. وتقوم الهيئة حالياً بإنشاء ما يقارب 100محطة نقل جهد 132/11 كيلوفولت تقريبا خلال السنوات الثلاث القادمة، وتتفاوت مراحل انجاز هذه المحطات."