يختبر الجواد "ايموشنليس" الأرضية الرملية للمرة الأولى وذلك على مسافة الميل بسباق ج2 الجولة الأولى من بطولة التحدي على كأس آل مكتوم برعاية إليغانس إن اكويستريان الساعة (20.50 بالتوقيت المحلي)، وهو الشوط الرئيس في الحفل الافتتاحي لكرنفال كأس دبي العالمي بمضمار ميدان في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس 5 يناير.

هذا الجواد ذو الخمس سنوات وابن الفحل "شمردل"، كان أحد أميز الأمهار الناشئة في المملكة المتحدة عام 2015 بعد أن سجل انتصاراً مثيراً في دنكاستر بسباق ج2 شامبين ستيكس، لكنه وجد مصاباً بكسر في أحد عظيمات الركبة بعد أن تراجع إلى المركز الأخير بسباق ج1 دبي ديوهيرست ستيكس بنيوماركت في الشهر التالي.

"ايموشنليس"، الذي يدربه شارلي أبلبي، اقتصرت مشاركاته على سباقين فقط على مسافة الميل في العام الماضي، فجاء خامساً بسباق ج1 سانت جيمس بالاس ستيكس في الرويال آسكوت في يونيو، وتراجع إلى المركز السابع في سباق ج3 بجوود وود في يوليو.

الجواد سيواجه في عودته الأولى لهذا الموسم، هنا تسعة منافسين أبرزهم "لو برناردين" الفائز بذات السباق في العام الماضي، ووصيفة داربي الإمارات "بولر ريفر" و"كول كاوبوي" الثالث بسباق ج2 جودلفين مايل في العام الماضي. وسيتولى ليام بيوك قيادة "ايموشنليس" للمرة الخامسة وسينطلقان من الحارة 10.

شارلي أبلي علّق قائلاً: "ايموشنليس" ظل يسعدنا ويثير اعجابنا منذ وصوله إلى دبي قبل شهرين وهو يؤدي بشكل جيد على الأرضية الرملية في الاسطبل.

"لقب خيب الآمال في مشاركاته بعمر ثلاث سنوات بعد تعرضه لعدة انتكاسات، لكنه يبدو بحالة جيدة جداً في الوقت الحاضر.

وأضاف: "اذا استطعنا إعادة إنتاج مستواه عندما كان ناشئاً في عمر السنتين، فإنه سيكون لاعباً رئيسياً يوم الخميس.

"نسبه من جهة أمه ينتمي إلى الأرضية الرملية. فهي عائلة رصينة في السباقات الرملية – أمه كسبت سباق بريدرز كب ديستاف، ومن بين اخوته غير الأشقاء نجد "إتشيد" الفائز بسباق ج2، و"أوت أوف باوندس" الذي حل وصيفاً في هذا السباق عام 2013.

النقطة السلبية فيه تتمثل في تدهور مستواه في الموسم الماضي، لكنه حصان فارع القوام وهو يستمتع كثيراً بوقته هنا.

جودلفين سيكون ممثلاً أيضاً في ميدان يوم الخميس بالجواد "سايلنت أتاك" (سعيد بن سرور/بات كوسغريف) وقد حل ثانياً بسباق ج2 في تركيا ويواجه هنا الرابع في العام الماضي بسباق ج1 دبي تيرف "ارتجال" بسباق القوائم سينغسبيل ستيكس برعاية لونجين بيرفومانس إن اكويستريان، الساعة (21.25، بمشاركة 12 خيلاً) على مسافة تسعة فيرلونغ عشبي.

"أمريكان هوب" (سعيد بن سرور/كريستوف سوميون) و"فلاش فاير" (شارلي أبلبي/وليام بيوك) ينافسان بالمسار العشبي على مسافة سبعة فيرلونغ بسباق لونجين دولشي فيتا هانديكاب (الساعة 22.00، بمشاركة 16 خيلا)، بينما يشارك "إمريتس فلاير" (سعيد بن سرور/كولم أودنهيو) على مسافة 12 فيرلونغ عشبي بسباق لونجين لاغراند كلاسيك هانديكاب الساعة (19.05، بمشاركة 11 خيلا).