نظمت دائرة التسجيل العقاري في الشارقة وللسنة الخامسة على التوالي بالتعاون مع عدد من المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة العاملة في الإمارة الباسمة فعالية صحية تحت شعار "عيش بصحة" وذلك من منطلق حرصها على العناية بصحة موظفيها وجميع العاملين لديها، وتوفير الرعاية الصحية المناسبة لهم.

 

وانطلقت الفعالية اليوم الاثنين حيث افتتح سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام الدائرة معرض الفحوصات الطبية المصاحب للفعالية بحضور سعادة عبد العزيز آل صالح مدير الدائرة، وسعادة المستشار حميد علي العبار مستشار الدائرة، ومدراء الإدارات والموظفين، كما شارك في الفعالية إدارة التثقيف الصحي في الشارقة والجمعيات التابعة لها، ومستشفى زليخة، والمركز الكندي الطبي، وشركة أبوت نيوترشن.

 

وأكد الشامسي أن هذه الفعالية التي نعقدها للسنة الخامسة على التوالي تأتي ضمن نشاطات الدائرة لتعزيز جهود الإمارة الرامية لرفع مستوى الوعي الصحي، وتشجيع الموظفين والعملاء وكافة أفراد المجتمع على اتباع عادات صحية تُحافظ على عافيتهم وسلامتهم بما يحقق تطلعات الإمارة الباسمة بأن تكون المدينة الصحية الأولى بالمنطقة.

 

وأعرب الشامسي عن شكره للمؤسسات والجمعيات الداعمة والمشاركة على الجهود التي قاموا بها لإنجاح هذه الفعالية المهمة، وإسهامهم الإيجابي والبناء في نشر الوعي والثقافة الصحية من خلال هذه الفعالية التي تحرص دائرة التسجيل العقاري بالشارقة على تنظيمها سنوياً نظراً لأهمية نشر الثقافة والمعرفة الصحية بين الموظفين وعملاء الدائرة.

 

وشهدت الفعالية إقبالاً كبيراً من الموظفين في الدائرة والعملاء الذين استفادوا من الخدمات والفحوصات الطبية المتخصصة والتي شملت فحص قياس نسبة السكر بالدم التي أجرتها جمعية أصدقاء السكري، وقامت جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإجراء فحص ضغط الدم للموظفين، فيما قدمت القافلة الوردية وجمعية أصدقاء مرضى السرطان نصائح إرشادية للموظفات حول الفحص الذاتي لسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه في سرعة الاستجابة للعلاج.

 

وقدمت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية نصائح واستشارات صحية في غاية الأهمية للأمهات المرضعات، وأجرى المركز الكندي الطبي فحوصات للكشف عن الأمراض الجلدية ونصائح ومعلومات في العلاج الطبيعي والحجامة، وقدم أخصائي تنحيف من المركز نصائحه للموظفين حول كيفية الحفاظ على الوزن المثالي للجسم، كما تم توزيع كتيبات إرشادية وتوعوية خلال الفعالية حول أفضل الممارسات الصحية في التنظيم الغذائي، فيما قدم مستشفى زليخة فحوصات مجانية للنظر للموظفين والعملاء المشاركين في الفعالية، بالإضافة الى ذلك قدمت شركة أبوت نيوترشن مكمل غذائي.

وتأتي هذه الفعالية في إطار التوعية الصحية وإبراز وسائل الوقاية وتلافي المضاعفات الصحية، وشرح طرق العلاج والتوجيه الصحي والدعوة لمتابعة طرق العلاج والوقاية على أسس سليمة وعلمية.

 

واختتمت الفعالية بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة تقديراً لجهودها ومساهمتها في إنجاح هذا الحدث.