أبوظبي (4 يناير 2017)–

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تُقام الدورة الـ (11) من معرض توظيف أبوظبي، الحدث الفريد من نوعه في دولة الإمارات الذي يسعى لاستقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات، وذلك خلال الفترة من 30 يناير الجاري ولغاية 1 فبراير 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من شركة إنفورما للمعارض، وبمشاركة أكثر من 80 من المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقالت مديرة معرض توظيف أبوظبي "سوزي باليت" إنّه من المتوقع أن يزور المعرض حوالي 15 ألف زائر مُهتم من المواطنين الإماراتيين الباحثين عن فرصة عمل، حيث يُعتبر المعرض منصة يلتقي من خلالها شباب وشابات الإمارات من خريجي الجامعات والمعاهد مع أصحاب العمل.

وكشفت باليت عن عرض ما يزيد عن 7000 فرصة وظيفية شاغرة من قبل الجهات المُشاركة في المعرض، موضحة أنه تمّ تلقي ردود فعل إيجابية من قبل أصحاب العمل المشاركين في المعرض، والذين أبدوا رغبتهم باغتنام هذه الفرصة الفريدة لقضاء المزيد من الوقت لتقييم طالبي العمل الإماراتيين في المعرض.

وأكدت أنّ المعرض يُعتبر مناسبة مُثلى للمؤسسات التي تحرص على تطوير قواها العاملة بكوادر إماراتية مُحترفة ومؤهلة، وعلى الالتقاء بالباحثين عن فرص عمل من الموهوبين والمهنيين، ويُساهم بنسبة كبيرة في مساعدة الجهات الرسمية والخاصة للعثور على العديد من الكوادر الإماراتية المحترفة في مختلف المجالات، كالصحة، الطاقة، النفط، الغاز، القطاع الصناعي، النقل، الخدمات اللوجستية، التأمين، البنوك، المؤسسات المالية، التعليم، السياحة، قطاع الثقافة، الضيافة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السلامة، الأمن، والعديد من القطاعات الأخرى.

كما تحرص الجهات المشاركة على التواجد الدائم في المعرض لتعريف الخريجين والباحثين عن فرص وظيفية بطبيعة العمل فيها والوظائف المتوفرة لديها، فضلا ًعن تسويق برنامج التوطين للجمهور المستهدف، وبناء قاعدة بيانات قوية من المتقدمين الإماراتيين الموهوبين لسد حاجات التوظيف المستقبلية.

من جهة أخرى فإنّ معرض توظيف أبوظبي هو المعرض الأساسي الذي يجب زيارته في دولة الإمارات لمن يُخطّط للخطوة التالية في حياته المهنية، وللباحثين عن وظيفة جديدة، وهو مُخصّص للمواطنين الإماراتيين من عُمر 18 سنة فما فوق.

وتوجهت باليت بالشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة والراعية لما تقدمه من مساندة مميزة لتنظيم هذا الحدث المهم، راعي التيتانيوم (القوات المسلحة الإماراتية)، الجهات الراعية البلاتينية (القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بنك أبوظبي الوطني، مصرف أبوظبي الإسلامي)، الراعي الذهبي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الراعي الفضي شركة مرافئ أبوظبي وشركة موانئ أبوظبي، والشريك الصناعي الشركة القابضة العامة "صناعات"، والشريك التعليمي جامعة نيويورك أبوظبي.

وقال مهند يمان مدير التسويق في "إنفورما" إنّ معرض "توظيف أبوظبي" نهاية يناير الجاري يُمثّل مناسبة هامة للشركات والمؤسسات الرسمية والخاصة المُهتمة ببرنامج التوطين الخاص بها، وتطوير قواها العاملة بالكفاءات الإماراتية في مختلف المجالات، وكذلك هو المعرض الأساسي الذي يجب زيارته لمن يرغب في البحث عن وظيفة في أبرز الجهات المحلية.

وكشف أن المعرض يُقدّم العديد من النصائح للباحثين عن فرص عمل ويُساعدهم في كتابة السيرة الذاتية المناسبة، وتزويدهم بإرشادات مهنية من خبراء التطوير الوظيفي، وكذلك إمكانية التقديم للحصول على مقابلات لملىء شواغر فورية عبر الموقع الإلكتروني  www.tawdheef.ae.

كما ويُصاحب المعرض مؤتمر توظيف 2017، الذي يُتيح حضور ندوات وورش عمل مجانية للتعرّف على أهم المهارات الوظيفية المطلوبة، وكيفية اكتساب الثقة للنجاح في مكان العمل، والتشاور مع خبراء التوظيف حول سبل التميز كمرشح للعمل، وآلية التخطيط السليم للارتقاء في الوظيفة، فضلاً عن تقديم نصائح حول سبل التنمية الذاتية الشاملة.

ويسعى المؤتمر لإكساب الباحثين عن فرص مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل، وهو موجّه لكل من الوافدين الجدد إلى سوق العمل وكذلك للعاملين المخضرمين الباحثين عن تحدّ جديد.