الشارقة، 2 يناير 2017

 

أعلن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2017 الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن إطلاقه مسابقة العزف على آلة البيانو لجميع الفئات العمرية، وذلك خلال الفترة من 7 وحتى 14 يناير المقبل، في القصباء ما بين الساعة السابعة والثامنة مساءً.

 

وقال  الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية: "انطلاقاً من رؤية إدارة المهرجان الهادفة إلى تطوير ملامح الثقافة الموسيقية في دولة الإمارات، وتشجيع المواهب الموسيقية، قمنا بتنظيم هذه المسابقة، التي ستستمر على مدار ثمانية أيام ليتمكن المشاركون من مختلف الأعمار والجنسيات، من عرض مواهبهم في العزف على آلة البيانو، أمام جمهور من المهتمين والمختصين، ما يساعدهم في بناء شخصية واثقة، ويشجع المهتمين الأخرين على تعلم العزف على هذه الآلة الموسيقية المميزة ".

 

ويمكن للراغبين بالمشاركة  في هذه المسابقة الاتصال على الرقم  06-525-2999، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

 

وسيقدم المهرجان جوائز تشجيعية مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في نهاية المسابقة، وذلك بعد اختيارهم من قبل لجنة تحكيم متخصصة في تدريس البيانو والآلات الأخرى وأعضاء لجنة الأختبار   في المجلس الاتحادي للمدارس الملكية للموسيقى  في لندن. .

 

وتنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، خلال الفترة الممتدة 6-14يناير المقبل 2017، في عدد من الوجهات السياحية والترفيهية، بمشاركة العديد من الفنانين والفرق الفنية المحلية والعربية والعالمية.

 

يذكر أن مركز فرات قدوري للموسيقى يسعى من خلال إقامة هذا المهرجان، الأول من نوعه في إمارة الشارقة، إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية من جميع أرجاء العالم، فضلاً عن إثراء رصيد إمارة الشارقة بعناصر الجذب الثقافية والفنية والسياحية.