ضمن برنامج أنشطته المجتمعية الحافلة، قام مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد- جزيرة الريم، بتنظيم بطولة تنس الطاولة، احتفالاً باليوم العالمي للصحة، والتي اختُتمت في 7 أبريل 2019.

الهدف من تنظيم هذا الحدث كان المساهمة في تعزيز الوعي العام حول أهمية اللياقة البدنيه في الحفاظ على نمط حياةٍ صحي. وللمناسبة، دعا مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد- جزيرة الريم، جميع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى المشاركة في هذه الفعالية تحت أسم #playforhealth، أي اللعب من أجل الصحة، وقدّم جوائز نقدية قيّمة، لتشجيعهم على المشاركة.

 

نُظّمت البطولة من 1 إلى 7 أبريل الجاري، وأقيم الدور النصف النهائي منها في 6 أبريل، والدور النهائي في 7 أبريل، وتنافس خلالها المشاركون ضمن فئتين: للهواة والمحترفين، كما جرى تقسيمهم إلى فئتين عمريتين (الصغار والكبار في السن)، وشهدت مشاركة أكثر من 200 شخص من مختلف الجنسيات، جمعتهم هذه البطولة الفريدة من نوعها، والتي استمتعوا خلالها بالمرح والنشاط مع أصدقائهم وعائلاتهم، كما ساهموا في الترويج لنمط حياة ملؤه النشاط والصحة.

 

الدكتور فادي بلدي، المدير الطبي في مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد- جزيرة الريم، علّق على هذا الحدث بالقول: "يتجاوز مركز برجيل لجراحة اليوم مجرد كونه مركزاً لتقديم العلاج ومستلزماته، فنحن
نركز فيه على مفهوم الشفاء الشامل والتعافي التام. وتماشياً مع هذه الفكرة، أسعدنا تنظيم بطولة تنس الطاولة. فمن صلب مسؤولياتنا السعي الدائم إلى تعزيز أهمية النشاط الجسدي واللياقة البدنية في نفوس أبناء المجتمع. ولقد دُهشنا فعلاً بالتجاوب المذهل الذي أبداه الناس تجاه هذه المبادرة الفريدة".

جرى تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع اتحاد محترفي تنس الطاولة (ADTTA)، وكانت المشاركة فيها مفتوحةً للعموم.