أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) اليوم، عن إطلاق منصة التسجيل الإلكتروني لكافة العارضين والخبراء والزوار المتخصصين والإعلاميين المحليين والدوليين المشاركين في فعاليات الدورة المقبلة لمعرضي ومؤتمري الدفاع الدولي (أيدكس 2017) والدفاع البحري (نافدكس2017).

ويقام معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير المقبل 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظم من قبل شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعه الشركات التابعه لها بالإنابة: " تحظى الدورة الثالثة عشر من معرضي أيدكس ونافدكس بإقبال قياسي من قبل الشركات الدولية والمحلية المصنعة للأنظمة الدفاعية للمشاركة في فعاليت المعرضين، والتي من المنتظر أن تكون الأكبر في تاريخها منذ الانطلاقة الأولى لمعرض أيدكس قبل 23 عاماً".

وبين أن إطلاق منصة التسجيل الإلكتروني لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017 يأتي ضمن استراتيجية أدنيك الرامية لتطوير كافة خدماتها ومرافقها لتلبية احتياجات وتطلعات العارضين والزوار، ووذلك للتسهيل على المشاركين وجعل تجربه مشاركتهم هي الأفضل وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة.

وأضاف: "قام فريق العمل بمعرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس في أدنيك، والذي يقوده كوكبة من الكفاءات الإماراتية المشهود لها عالمياً،  بالتعاون مع أحد أبرز بيوت الخبرة العالمية لتصميم منصة التسجيل الإلكتروني للفعاليات، والتي تمتاز بسهولة الاستخدام  وتطورها عن النسخ السابقة من حيث الدقة والخيارات المتاحة للتسجيل".

وبين الظاهري أن أدنيك تولي اهتماماً كبيراً لمعرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس نظراً للدور الكبير الذي تلعبه في الترويج للإمارة والدولة ووضعها على خارطة الفعاليات الدولية التى ينتظرها كبار القادة العسكريين وصناع القراروالمستثمرين والشركات على حد سواء، وذلك للتعرف عن كثب على أحدث التطورات العالمية فى مختلف مجالات الصناعات الدفاعية.

من جانبه أكد سعيد بن خادم المنصوري، مدير معرضي ومؤتمري أديكس ونافدكس 2017 أن الدوره المقبلة للمعرضين ستشهد مشاركة كبريات الشركات الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية، بالإضافة إلى العديد من الأجنحة الوطنية، ومن المتوقع مشاركة كبار صناع القرار وممثلي الشركات الدولية الكبرى المتخصصة بالصناعات الدفاعية.

وكشف المنصوري النقاب أن فريق عمل أيدكس يقوم حالياً بالتنسيق مع كافة الشركاء في القطاعين العام والخاص لتوحيد الجهود والتعاون للإخراج الأمثل لهذه الفعاليات بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الأقليمي والدولي.

وبين أن أدنيك قد قامت أيضاً بفتح منصة التسجيل المتخصصة بالمشاركين في فعاليات المؤتمر المصاحب للمعرضين، حيث بات بإمكان الخبراء والمتخصصين والمهتمين التسجيل في الموقع للحصول على التصاريح اللازمة للمشاركة في فعالياته.

وكشف المنصوري النقاب عن أن الدورة الحالية لمعرض ايدكس ستكون الأكبر منذ انطلاقته الأولى في العام 1993، وذلك بعد قرار أدنيك بفصل فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس) ليقام بصورة مستقلة عن معرض أيدكس، الأمر الذي ساهم في توفير مساحات إضافية للعارضين الجدد والحاليين، حيث ستقام فعاليات معرضي ومؤتمر أيدكس ونافدكس على كامل المساحة المخصصة للعروض الداخلية والخارجية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي تتجاوز الـ 133 ألف متر مربع.

ونوه المنصوري، أن الدورة المقبلة من معرض نافدكس الذي يقام على هامش فعاليات معرض ايدكس ستشهد هي الأخرى زيادة نوعيه في عدد الشركات والسفن البحرية المشاركة، والتي ستقوم بعرضها في القناة البحرية (المارينا) الخاصة بأدنيك بالإضافة إلى ميناء زايد في العاصمة أبوظبي.

إلى ذلك، سيصاحب تنظيم معرضي أيدكس ونافدكس تنظيم مؤتمرين متخصصين، والتي من المنتظر أن تستقطب العديد من أبرز الخبراء والمتخصصين اللذين سيتناولون بالدراسة والتحليل للعديد من القضايا الأمنية والدفاعية التي تخص دول المنطقة والعالم.

ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.