في مباراة مثيرة وقوية تسيّدها فخر أبوظبي من بدايتها وحتى النهاية حقق الجزيرة نصراً كبيراً على نظيره العين بخماسية مقابل هدف في ديربي الجولة 19 لدوري الخليج العربي بإستاد محمد بن زايد، وأعرب الهولندي داميان هيرتوغ عن سعادته بالفوز وأشاد بأداء فريقه خلال مباراة ليلة أمس.

 

واستعاد الجزيرة نغمة الانتصارات على أرضه أمام منافس صعب في الدوري، حيث تقدم فخر أبوظبي على العين من بداية الشوط الأول، وحمل الهدف الأول توقيع نجمه الغاني ايرنست كوابينا أسانتي بتسديدة رائعة بالدقيقة 3 وسجل آخر بالدقيقة 48، ولعب مبخوت أداء مذهلاً في المباراة وسجل هدفين في الدقيقتين 28 و79، وكان الهدف في الدقيقة 45 من تسديدة ناصر بارازيت، وجاء هدف العين الوحيد برأسية إسماعيل أحمد في الدقيقة 42.

 

أظهر فخر أبوظبي إصراره على الفوز بمباراة رائعة ليلة أمس ونجح بالسيطرة والهجوم والدفاع، وتوّجت جهوده بإعاقة تقدم العين وإبعاده نسبياً عن المنافسة على الدرع الذهبي هذا الموسم، وذلك عقب تجريده ثلاث نقاط مهمة في السباق. وأبدى الهولندي إعجابه بمستوى الفريق الذي نجح بتعطيل مفاتيح لعب فريق العين ونفذوا مرتدات متقنة حققت لهم أكثر من هدف.

 

وقال هيرتوغ في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "إنني سعيد بطريقة لعبنا ليلة أمس، لعبنا بشكل جيد وصنعنا العديد من الفرص، وكان الأداء والتنسيق بين اللاعبين على أرض الملعب ممتاز ويتماشى تماماً مع خطتنا الهجومية والدفاعية."

 

وأكد أن من أهم عوامل هذا الفوز هو أن الفريق حافظ على مستوى اللعب والتزموا بالخطة بروح تعاونية عالية حتى نهاية المباراة في مواجهة ند قوي وعنيد كفريق العين، وأشاد بأداء الجزيرة وأهمية هذا الفوز بعدما تعثر في مباراته السابقة مع الشارقة الأسبوع الماضي ليرفع رصيده الآن إلى 37 نقطة في المركز الثالث.

 

وأضاف هيرتوغ: "كما أنني سعيد بمشاركة اللاعبين الشباب مثل محمد العطاس وعبدالله رمضان وخليفة الحمادي الذين أظهروا أداءً رائعاً خلال المباراة. وأعجبني أنهم أثبتوا قدرتهم على الصمود والحفاظ على أعلى مستوى في اللعب. إنه لشيء رائع أن ترى أدائهم يتحسن."

 

وعلى الرغم من مشاركتهم الرائعة، يعاني خلفان مبارك ومحمد العطاس وعبدالله رمضان من الإصابات ويأمل المدرب داميان أن يستعيدوا عافيتهم بسرعة. وقال: "علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث، قد يستبعد خلفان لعدة أسابيع، ومن المتوقع أن يستعيد العطاس ورمضان لياقتهما قريباً. واجهنا العديد من الإصابات ولكن هذا ما يحدث في لعبة كرة القدم، وبالتالي تتاح للاعبين في الاحتياط فرصة المشاركة مع فريقهم."