دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 ديسمبر 2016: يقود "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جهوداً كبيرة لتعزيز نهج الابتكار في بيئة العمل. وفي هذا الإطار نظم "الإمارات الإسلامي" مؤخراً فعالية "يوم الابتكار" التي شهدت قيام فرق عمل من داخل المصرف بمشاركة ابتكاراتها الخاصة بنماذج العمل، وعرضها على إدارة المصرف.

وشارك الموظفون في كافة أقسام "الإمارات الإسلامي" بهذه الفعالية التي تهدف إلى عرض وتقديم الحلول المبتكرة في التكنولوجيا المالية والمصرفية. وقد جاء تنظيم "الإمارات الإسلامي" لـ "يوم الابتكار" في إطار التزامه بـ "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تعتبر أداة رئيسية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 في القطاعين المصرفي والمالي.

وفي إطار تعليقه على هذه المبادرة الهامة، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات الإسلامي": "تتطلب عمليات الصيرفة المعتمدة حالياً، نهجاً جديداً ومبتكراً يواكب الاحتياجات المتغيرة للمتعاملين. وتتيح لنا المواهب الواعدة والأفكار الخلاقة في بيئة عمل المؤسسة الاستفادة من المهارات المختلفة والخبرات الفريدة التي يمتلكها فريق العمل من أجل توفير منتجات جديدة تلبي احتياجات المتعاملين وتتناسب مع توقعاتهم".

وأضاف: "يسرّنا أن نشهد هذه المشاركة اللافتة والأفكار الجريئة التي قدمتها فرق العمل في ’الإمارات الإسلامي‘، ونتطلع قدماً إلى تنفيذ هذه النماذج المبتكرة على أرض الواقع. وانطلاقاً من كوننا مؤسسة مالية إسلامية حديثة ومميزة، نتطلع إلى تسهيل وصول المتعاملين إلى الخدمات التي نوفرها لهم عبر أحدث التقنيات الرقمية، وذلك في إطار دعمنا المتواصل لمساعي دبي نحو تعزيز موقعها كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي".

وقد طرح المشاركون العديد من الأفكار المتميزة من بينها "سناب كارد" والذي يطبق تقنية الواقع المعزز لتحسين تجربة المتعاملين في قطاع تجارة التجزئة، و"اتش آر باندا" المساعد بتقنية الذكاء الصناعي والقادر على التشغيل الآلي لأكثر من 50% من عمليات التوظيف الحالية، والمساعدة على اختيار الشخص المناسب للوظيفة المناسبة، وذلك استناداً إلى تحديد المهارات الأساسية ومهارات التواصل، إضافة إلى "الصيرفة للأطفال" الذي يهدف إلى تعريف صغار السن بعمليات الصيرفة وتشجيعهم على اعتمادها وفقاً لمهارات إدارة المهام.

يُذكر أن "الإمارات الإسلامي" يواصل ريادة الابتكار في التمويل الإسلامي عبر تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية، فضلاً عن إطلاق المبادرات الهادفة إلى تعزيز ثقافة الابتكار في هذا القطاع الحيوي. وتضم أحدث ابتكارات "الإمارات الإسلامي" "منصة ناسداك دبي مرابحة" الفائزة بالعديد من الجوائز المرموقة، وبوابة El trade للتمويل التجاري وسلاسل التوريد المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويعتبر "الإمارات الإسلامي" أول مؤسسة مالية إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بإطلاق تطبيقات خاصة بالخدمات المصرفية على الأجهزة المتحرّكة.