يؤمن مدرب الجزيرة الهولندي داميان بقدرة فريقه ويشجع اللاعبين على تقديم قصارى جهدهم في مواجهتهم القادمة يوم الجمعة ليلحقوا أول هزيمة في الموسم بفريق الشارقة الخصم القوي والعنيد والمتصدر حالياً لدوري الخليج العربي.

 

وأكد هيرتوغ أن الفريق يجب أن يحافظ على رباطة جأشه طوال المباراة وأن يحرص على تقديم نتائج إيجابية بعد الاستراحة القصيرة التي دامت لستة أسابيع لمباريات دوري الخليج العربي، خصوصاً أنه يواجه امتحاناً صعباً أمام صاحب الصدارة في الدوري.

 

وقال هيرتوغ في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "ستكون المبراة تحدياً مهماً. لقد تمكنا من الفوز على الشارقة في وقت سابق من الموسم، لذا ندرك تماماً أنها ستكون مباراة متكافئة للطرفين. ويجب على لاعبي الجزيرة أن يحافظوا على تركيزهم وأن يلعبوا بالروح الجماعية وأن يبذلوا قصارى جهدهم طوال المباراة."

 

وأردف: "أظهر الشارقة قوته الحقيقية هذا الموسم، ولكننا متأكدون أنه يمكننا أن نلعب جيداً وأن نتغلب على الخصم يوم الجمعة."

 

لعب الجزيرة خلال استراحة الدوري مباراتان وديتان هذا الشهر، كما أن الفريق أجرى عدة تدريبات استعداداً للعودة، ويعتقد هيرتوغ أن هذه الفترة كانت جيدة بالنسبة للفريق وسيكون لها دور كبير في مواجهة الشارقة.

 

وأضاف: "مضى وقت طويل بعيداً عن الدوري، ولكننا استفدنا من تلك الفترة وأصبحنا مستعدين بعد خوض مجموعة تدريبات ومباريات ودية. وكانت هذه المباريات مهمة جداً للفريق، فقد ساعدت اللاعبين في الحفاظ على لياقتهم والاستعداد للمواجهة الصعبة ضد الشارقة."

 

يتغيب عن المباراة لاعب خط الدفاع محمد جمال وعبدالله رمضان بعد توقيفه، كما يفتقد الفريق أحمد ربيع الذي تعرض لإصابة برأسه خلال مباراة تدريبية الأسبوع الماضي.

 

وأكد هيرتوغ أن أحمد ربيع بخير ويتلقى العلاج في المستشفى. وقال "نأسف لما حدث معه وأتمنى وجميع أعضاء نادي الجزيرة أن يستعيد أحمد عافيته بسرعة."

 

وبدوره يؤمن المدافع محمد فوزي بأن الفريق لديه القوة والفرصة لكسب النقاط الثلاثة وقال: "ستكون مباراة صعبة مع الشارقة، وخاصة أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره. وذلك إلى جانب كونه يحتل الصدارة في الدوري، لذا ستكون المواجهة قاسية على الفريقين ونحن على ثقة بأن لدينا القدرة على الفوز في المباراة."