أطلقت "أصباغ برجر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع الدهانات، حملتها الجديدة "ألوان عربية" في قطر، التي تحتفي بالجمال الطبيعي والثقافة العريقة التي تنفرد بها منطقة شبه الجزيرة العربية، مع تسليط الضوء على ملامح الاعتزاز الوطني لشعوب المنطقة. وتأتي هذه الحملة، التي تشتمل على سلسلة من 9 مقاطع فيديو قصيرة على الانترنت، استجابةً لإعلان منظمة الأمم المتحدة عن العام 2016 عاماً لـ "السياحة للجميع – تعزيز الوصول الشامل إلى السياحة".

وتتضمن الحملة سلسلة من مقاطع الفيديو مدّة كل منها دقيقتين وتنطوي على سرد عاطفي باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية. وتسلّط هذه الأفلام الضوء على رحلة لفتاة تعاني من ضعف البصر مع جدّها وتعرض معالم جغرافية ومناظر طبيعية متميّزة في منطقة شبه الجزيرة العربية، بما في ذلك الصحاري والوديان والخيران والشواطئ. وخلال الرحلة يقوم الجد بربط التراث والثقافة والمناظر الطبيعية في المنطقة مع الألوان من خلال سرد لفظي مشوّق، فضلاً عن استخدام حاسة اللمس في التعرّف على الأشياء. ولا تستثير هذه الأفلام مشاعر المشاهدين فحسب، وإنّما توضح أيضاً قدرة من يعانون من ضعف البصر على استكشاف الجمال المادي والطبيعي من حولهم من خلال قواهم الحسية الخاصة.

وقال آسيم دوشي، مدير عام "أصباغ برجر": "تتميّز شبه الجزيرة العربية بغناها الفني والثقافي وكذلك تراثها الضارب في التاريخ، فضلاً عن تضاريسها الجغرافية المتفرّدة. وما لا يقل إبهاراً وجمالاً عن ذلك هو احتفاء شعب هذه المنطقة بهذا التفرّد الذي يميّز منطقتهم. وهدفنا من خلال هذه الحملة هو أن نعكس روح وحيوية هذه البلاد من خلال ألوانها المفعمة بالحياة وشعبها الأصيل وتراثها الغني. كما نسعى من خلال هذه الأفلام القصيرة إلى بناء صلة وصل ما بين شعوب هذه المنطقة وتراثها المتفرّد، حيث تعكس حملة "ألوان عربية" مدى احترامنا وتقديرنا لهذه الأرض العريقة، وهي تعد كذلك بمثابة رسالة لدعم وتعزيز الوعي بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمعات المحلية".