عقدت "تدوير" (مركز إدارة النفايات – أبوظبي) اليوم جلستها الثانية للأطراف المعنية بشأن المخطط الرئيسي لإدارة النفايات بأبوظبي 2040 وذلك في فندق ريتز كارلتون. وخلال ورشة عملٍ حضرها عددٌ من رواد المجالات ذات الصلة، دُعي المشاركون لإعطاء آرائهم حيال مرحلة تطوير النماذج للمخطط الرئيسي لإدارة النفايات.

وقال سعادة عيسى سيف القبيسي، مدير عام "تدوير": "حققنا نجاحاً كبيراً في ورشة العمل الثانية للأطراف المعنية بشأن المخطط الرئيسي لإدارة النفايات في أبوظبي، وقد أنجزنا تقدماً ملموساً بفضل دعم المشاركين والأفكار التي قاموا بطرحها".

وأضاف سعادتهُ: "قمنا بدراسةِ عددٍ من المقاربات للتعامل مع نظام إدارة النفايات في أبوظبي بهدفِ تحديد أفضل الفرص لإعادة صياغة النظام بما يحقق أفضل العائدات للإمارة.  يجب أن تُؤخذ بعين الإعتبار عمليات الجمع والبنية التحتية والمرافق، وصولاً إلى التشريعات والسياسات في الوقت الراهن من أجل تحديد الحلقات التي ينبغي دعمها ضمن سلسلة العمليات. لقد أتاح لنا جمع البيانات وتنفيذ آلية العمل المذكورة إدراكَ مرحلةٍ بالغة الأهمية على صعيد تطوير المخطط، وستتيحُ لنا ورشات العمل التي نقيمها الخروجَ بالمخطط الأنسب".