ستغمر السعادة جميع أفراد عائلة هيناجان، بعد عودة دانييل ودينيس، الرياضيين في فريق بريطانيا العظمى للأولمبياد الخاص، إلى الوطن مع الميداليات التي تمكنا من إحرازها ضمن منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

 

وكان دانييل وشقيقته الصغرى دينيس، قد أحرزا الميداليتين الذهبية والبرونزية في منافسات الجودو التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

 

وفازت دينيس، البالغة من العمر 16 سنة، بالميدالية خلال اليوم الأول من منافسات الجودة، فيما تمكن الأخ الأكبر دانييل، 17 سنة، من إحراز ميداليته خلال اليوم الرابع من منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

 

وقال دانييل، 17 سنة، الذي يعيش في نيوكاسل شمال شرق إنكلترا: "لقد شكّل تواجدي هنا في أبوظبي تجربة إيجابية للغاية، وحصلت على فرصة للتعرف على الثقافات الأخرى في العالم".

 

وأضاف: "لقد أحببت هذه الأجواء المميزة، كما أن الفوز بالميدالية الذهبية جعل من مشاركتي في الحدث أكثر خصوصية".

وأكد الشاب الطالب في أكاديمية سانت توماس مور آر سي للطلاب أنه يخطط لإحضار الميدالية إلى المدرسة ليعرضها أمام معلميه وأصدقائه وزملائه: "سيرغب الجميع برؤية الميدالية التي أحرزتها. وأنا أتطلع لإحضارها معي إلى المدرسة وإخبار الجميع عن الإنجاز الذي حققته".

 

وكان دانييل قد تغلب على نظيره الألماني كيم لو في المباراة الأولى، قبل تحقيق الانتصار على روبيندر سينغ من الهند (بهارات). وفي النزال الأخير تمكن الرياضي البريطاني من تحقيق الفوز على كريستوف ميوس من بلجيكا.

 

كما كان فيليب برودي، الرياضي من فريق الجودو للأولمبياد الخاص في المملكة المتحدة، من بين الحائزين على الميداليات، حيث تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات فئته التي أقيمت في أدنيك.

 

ويشارك الشاب، البالغ من العمر 18 سنة من ليفينغستون في اسكتلندا، في الألعاب العالمية للمرة الأولى، وأكد على شعوره بالسعادة لإحراز الميدالية بعد مواجهات قوية مع رياضيين من منغوليا وروسيا.

 

وقال فيليب الذي يتطلع للعودة إلى وطنه والاستعداد للمزيد من المنافسات: "كان من الرائع أن أتمكن من إحراز الميدالية".

 

فيما أكد جوني إيمري، الذي يتولى تدريب فريق الجودو في بريطانيا العظمى مع ابنته إيما، أن أداء الفريق بأكمله كان مميزًا أثناء المشاركة في أبوظبي: "لقد كان الأولمبياد الخاص رائعًا، ويشكل أفضل استعداد للمنافسات القادمة باعتبار أننا نتطلع للتحدي القادم بالنسبة لنا".