أطلقت طيران الإمارات خدمة حديدة إلى محطتها رقم 11 في الولايات المتحدة مع بدء تسيير رحلات يومية من دون توقف بين دبي ومطار فورت لودرديل- هوليوود الدولي. وسافر على الرحلة الافتتاحية وفد من كبار الشخصيات ومجموعة من الإعلاميين، وحملت ركاباً من أميركا الشمالية والشرق الأقصى والشرق الأوسط وجنوب آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا.

وأصبحت فورت لودرديل ثاني محطة لطيران الإمارات في ولاية فلوريدا بعد إطلاق الخدمة اليومية إلى أورلاندو في سبتمبر (ايلول) 2015. وتعمل الخدمة الجديدة بطائرات البوينج 777-200LR، وتدشن أول رحلات تجارية منتظمة بين الشرق الأوسط ومطار فورت لودرديل- هوليوود الدولي، وتخدم منطقة جنوب فلوريدا، التي تضم فورت لودرديل وميامي و"ويست بالم بيتش".

وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "سوف تساهم خدمتنا اليومية الجديدة في تعزيز الروابط التجارية والثقافية بين جنوب فلوريدا والعالم. وتفخر طيران الإمارات بدورها في تحقيق التواصل بين الناس عبر العالم، وتجسد رحلة اليوم الافتتاحية الآفاق المستقبلية لفرص تعزيز التجارة والسياحة عبر شبكة خطوطنا العالمية، كما تتيح لنا توفير منتجات طيران الإمارات الفريدة الحائزة جوائز عالمية للمسافرين إلى جنوب فلوريدا ومنها، ومواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 150 وجهة عالمية عبر مقرنا الرئيس في دبي".

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي للطيران المدني في فورت لودرديل، مارك غيل، بطيران الإمارات. وقال: "هذه الخدمة للناقلة العالمية إلى دبي، ومنها إلى بقية مناطق العالم، سوف تفتح أمامنا فرصاً واسعة للتجارة والسياحة. ومع آثارها الإيجابية على الاقتصاد المحلي التي تقدر بأكثر من 100 مليون دولار، ودعمها نحو ألف فرصة عمل محلية جديدة بصورة مباشرة وغير مباشرة، فإننا على ثقة من أن هذه الخدمة اليومية الجديدة سوف تشكل منطلقاً للعديد من التطورات المستقبلية".

وقالت عمدة مقاطعة بروارد باربرا شريف: "يعد مطار فورت لودرديل- هوليوود الدولي واحداً من أسرع المطارات نمواً في الولايات المتحدة، حيث زاد عدد مستخدميه هذا العام على 29 مليون راكب. ويسعدنا أن نبدأ هذه العلاقة مع طيران الإمارات، التي حققت خطوة تاريخية بربط جنوب فلوريدا مع الشرق الأوسط برحلات مباشرة من دون توقف، وذلك للمرة الأولى. وتعد مقاطعة بروارد وجهة تجارية وسياحية ومركزاً مهماً للشركات الصغيرة والمتوسطة. وقد استثمرنا مؤخراً 2.4 مليار دولار في توسيع وتطوير مطارنا لضمان توفير خدمات ذات مستوى عالمي الآن ومستقبلاً".

واختارت طيران الإمارات توقيتاً مثالياً للخدمة اليومية الجديدة، حيث تغادر الرحلة "ئي كيه 213" مطار دبي الدولي في الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لتصل إلى مطار فورت لودرديل- هوليوود الدولي في الساعة 10:55 صباحاً. أما رحلة العودة "ئي كيه 214"، فتغادر مطار فورت لودرديل- هوليود الدولي الساعة 8:20 مساءً، لتصل إلى دبي في الساعة 7:40 من مساء اليوم التالي، حيث تستغرق الرحلة 14 ساعة و20 دقيقة. وتشغل طيران الإمارات على هذا الخط طائرة بوينج 777-200LR توفر 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث (8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال و216 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية، بالإضافة إلى طاقة شحن قدرها 15 طناً.

وسوف يستفيد الركاب الراغبون في مواصلة سفرهم ما بعد فورت لودرديل- ميامي إلى وجهات أخرى في الولايات المتحدة ودول الكاريبي وأميركا الجنوبية والوسطى، من الشراكة بين طيران الإمارات وخطوط جيت بلو إيرويز B6 التي تتيح للمسافرين خيارات واسعة لمتابعة الرحلات إلى أكثر من 32 وجهة في الولايات المتحدة، وكذلك إلى وجهات في جزر البهاما وكولومبيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان الإكوادور وجمايكا والمكسيك وبيرو.

كما سيتاح للمسافرين من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى متابعة رحلاتهم بسلاسة وسهولة عبر دبي إلى فورت لودرديل- هوليوود. حيث سيصبح بإمكان المسافرين من وجهات مثل بيروت، الدوحة، طهران، جدة، الرياض، القاهرة، كيب تاون، جوهانسبرغ، موريشيوس، نيروبي، بانكوك، سيبو، جاكرتا، سنغافورة، بنجالورو، مومباي، كولكاتا، دلهي، تشيناي، حيدر أباد، بالإضافة إلى كولومبو وكراتشي ومولتان، متابعة سفرهم مع فترات توقف (ترانزيت) في دبي لا تزيد على 4 ساعات.

ومع إطلاق خدمة أورلاندو اليومية في العام الماضي، فإن الخدمة الجديدة إلى فورت لودرديل سوف توفر أمام المسافرين مزيداً من الخيارات لتحقيق الاستفادة القصوى من رحلتهم إلى ولاية فلوريدا. ويتوقع أن تساهم الخدمة الجديدة في استقطاب أعداد متنامية من الزوار إلى فلوريدا بفضل توفير خيارات سفر أفضل لرجال الأعمال والسياح، سواء من خلال مطار فورت لودرديل- هوليوود الدولي أو مطار أورلاندو الدولي.

وتعد فورت لودرديل واحدة من أكثر الوجهات شعبية في الولايات المتحدة نظراً لتمتعها بطقس معتدل. كما تستقطب شواطئها الساحرة وملاعب الجولف الرائعة الزوار على مدار العام. وتستقبل فورت لودرديل ملايين الزوار القادمين من ولايات أكثر برودة في الولايات المتحدة، إلى جانب كونها وجهة شعبية أيضاً في مجال الرحلات البحرية. ويصنف ميناء بورت إيفرغليدز في المدينة في المركز الثاني ضمن أنشط موانئ رحلات السفن السياحية، حيث يستقبل في كل عام أكثر من 4 ملايين زائر.

وسوف يخدم خط طيران الإمارات الجديد منطقة جنوب فلوريدا بما فيها ميامي و"ويست بالم بيتش. وتضم ميامي، التي تبعد 30 دقيقة بالسيارة، أكبر مجموعة من البنوك الدولية في الولايات المتحدة. وتصنف ميامي الكبرى في المرتبة الثامنة ضمن أكثر المناطق ازدحاماً بالسكان في الولايات المتحدة، حيث يسكنها 5.5 ملايين نسمة، كما يطلق على مدينة ميامي لقب "عاصمة أميركا اللاتينية" بفضل هيمنة ذوي الأصول اللاتينية الذين تقدر نسبتهم بأكثر من 70 بالمائة من سكانها، ويشكلون نسيجاً فريداً يمنح المدينة خصوصية ثقافية. ويعد ميناء ميامي أكثر موانئ الرحلات البحرية ازدحاماً من حيث عدد المسافرين وخطوط الرحلات البحرية على السواء. كما تعد ميامي واحدة من المراكز الثقافية في أميركا، حيث تشتهر بحظها الوافر من الترفيه والفنون والموسيقى والمعمار والطهي.

وتعد فورت لودرديل وجهة الركاب الحادية عشرة التي تخدمها طيران الإمارات في الولايات المتحدة بعد إطلاق خدمة أورلاندو اليومية في سبتمبر (ايلول) 2015. وكانت الناقلة قد بدأت خدمة الولايات المتحدة في عام 2004، وتشغل إليها حالياً 119 رحلة في الأسبوع انطلاقاً من دبي، حيث نقلت منذ ذلك الحين أكثر من 16.1 مليون راكب على رحلاتها إلى 10 مطارات أميركية رئيسة هي: أورلاندو، بوسطن، شيكاغو، هيوستن، دالاس/ فورت ورث، لوس أنجلوس، نيويورك، سان فرانسيسكو، سياتل وواشنطن العاصمة. كما حملت ما يزيد على 740 ألف طن من البضائع بين الولايات المتحدة ودبي.

يذكر أن طيران الإمارات نالت لقب "أفضل ناقلة جوية في العالم 2016" ضمن جوائز سكاي تراكس لشركات الطيران العالمية. ويستمتع الركاب خلال رحلتهم الطويلة من أو إلى فورت لودرديل بخدمات وفق أعلى المعايير يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين يتحدرون من أكثر من 135 جنسية، بما في ذلك الوجبات الشهية المكونة من أربعة أطباق والوجبات الخاصة بالأطفال، وكذلك بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة، الذي يوفر أكثر من 2600 قناة تعرض الأفلام الحديثة والكلاسيكية والبرامج التلفزيونية بمختلف اللغات والموسيقى وألعاب الفيديو وغيرها، بالإضافة إلى الإنترنت اللاسلكي. كما توفر طيران الإمارات لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال المسافرين من دبي أو من فورت لودرديل خدمة السيارة مع سائق بين مقار سكنهم أو المكاتب والفنادق وبين المطار.

وتشغل طيران الإمارات أسطولاً حديثاً يتكون حالياً من 249 طائرة جميعها من طرازي إيرباص A380 وبوينج 777، بما في ذلك 15 طائرة شحن. وتخدم 154 وجهة في 83 دولة عبر قارات العالم الست، بما في ذلك 16 وجهة مقتصرة على الشحن فقط.

معلومات أوسع عن طيران الإمارات على الموقع www.emirates.com حيث يمكن أيضاً إجراء الحجوزات.