وسط احتفالات وبهجة من المشاركين وأسرهم وأعضاء الوفود المشاركة توّج حسن الحضريتي بالذهب في منافسات رفع الأثقال عن فئة وزنه.

 

تمكن الشاب السعودي البالغ من العمر 23 عاماً من رفع 292.5 كج في مسابقة رفع الأثقال التي جرت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وقال حسن: إنني فخور بهذا الفوز، فقد كانت المنافسة شديدة، وبفضل الله تمكنت من تحقيق أكبر عدد من النقاط ويعود ذلك لتصميمي على الفوز. وبحمد الله فزت بالميداليات الذهبية ورفعت اسم بلادي عالياً."

 

خضع حسن لجدول تدريب قاس قبل انطلاق المباريات وقام بكثير من التمرينات الصارمة، كما نجح بالتخلص من 3 كجم من وزنه ليصل به إلى الوزن المقبول وهو 65 كج كحد أقصى للرياضيين في فئته.

 

وأضاف بقوله: "قبل الدخول في المنافسة كانت إحدى شروط القبول ألا يزيد وزني عن 65 كج، وكان وزني آنذاك 68 كج. وهذا يعني أنني غير مؤهل للمشاركة، لذا تمرنت جيداً ومارست الكثير من التمارين الرياضية لأتمكن من خفض وزني ليصل إلى 65 كج. وبفضل الله نجحت بخفض وزني وتم قبولي في المسابقة وها أنا اليوم أحتفي بالميداليات الذهبية".

 

حصل حسن على الدعم والتشجيع من مدربه ومدراء الفريق وزملائه الرياضيين الذين شغلوا المقاعد في صالة رفع الأثقال لتشجيع صديقهم.

 

وأردف حسن بقوله: "جاءوا جميعهم لإظهار دعمهم لي وتشجيعي، وكانوا صبورين وبالفعل وجودهم ساعدني في تحقيق الفوز."

 

وشهد حفل التتويج فوز الرياضي أبشيروت ديوكار من "بهارات" على ميدالية ذهبية لرفعه 280 كج، في حين رفع الرياضي الإماراتي 227.5 كج وحاز على البرونزية.