أكّدت "مجموعة الفردان" التزامها المطرد بدعم المبادرات الرامية إلى بناء مستقبل أكثر استدامةً في الدولة، وذلك خلال استضافتها بصفة شريك استراتيجي لفعاليات الدورة الرابعة من "مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر"، وهو الحدث السنوي الموجّه لبحث آليات تطوير استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية ودعم أداء الأعمال في قطر والذي أقيم يومي 7 و8 ديسمبر/كانون الأوّل الجاري في قاعة القصار في فندق "سانت ريجيس الدوحة" تحت تنظيم مجموعة "دار الشرق" ورعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي.

وتخلّل الحدث إطلاق نسخة العام من "الكتاب الأبيض" الذي يتمحور حول تسليط الضوء على أهم الأنشطة والمبادرات المعنيّة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. وتكمن أهمية هذا الكتاب السنوي في كونه يهدف إلى التأكيد على أهمية الخدمة المجتمعية وتحفيز ممارسات الأعمال وفقاً لأعلى المعايير الأخلاقية المهنية. وتعد "مجموعة الفردان" من كبار الداعمين لهذا المشروع النوعي، حيث سبق وشاركت بصفة راعٍ ذهبي في إطلاق نسخة العام الماضي من "الكتاب الأبيض".

وأوضح عمر الفردان، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة الفردان"، "تلتزم مجموعة الفردان بدعم مختلف المشاريع والمبادرات التي تجسّد الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ومرتكزات "رؤية قطر الوطنية 2030" الهادفة إلى الارتقاء بأساليب الحياة وتوفير أعلى مستويات العيش الرغيد لأفراد المجتمع المحلي من مواطنين ومقيمين. وبصفتنا واحدةً من كبرى الشركات الرائدة في المنطقة، نضع على عاتقنا في خدمة المجتمع ورد الجميل له من خلال التعاون المثمر مع الجمعيات الخيرية والمنظّمات غير الربحية وتقديم الدعم الكامل للبرامج المجتمعية التي من شأنها أن تعود بالمنفعة الكبيرة على المجتمع، وذلك إيماناً منّا بأهمية المسؤولية الاجتماعية التي تعد جزءًا لا يتجزأ من القيم الجوهرية التي تقوم عليها المجموعة وتماشياً مع التزامنا الوثيق بدعم المبادرات الرامية إلى تحسين رفاهية المجتمع".

ويكتسب "مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر"، الذي انطلق لأوّل مرّة في العام 2013، أهمية كبيراً على الصعيد الإقليمي باعتباره يجمع كبار الخبراء المتخصّصين في مجال المسؤولية الاجتماعية وممثّلي الشركات من مختلف أرجاء المنطقة تحت سقف واحد للوقوف على أهم الملامح المتعلّقة بالمجال والخروج بتوصيات مثمرة وحلول ديناميكية للارتقاء بالقطاع بين الأوساط المؤسّسية في المنطقة. وشكّلت دورة  هذا العام منصةً متكاملةً لاستعراض محتوى "الكتاب الأبيض" ومناقشة استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها كبريات الشركات والمؤسّسات القائمة في المنطقة، بالإضافة إلى البحث في أهم الفرص والتحديات التي تواجه روّاد القطاع في الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال طارق درباس، مدير عام فندق "سانت ريجس الدوحة، "تشرّفنا بالمشاركة بصفة شريك الضيافة الإستراتيجي لـ ’مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر 2016‘ الذي استقطب كوكبةً من كبار صنّاع القرار والخبراء من الجهات الحكومية ومؤسّسات القطاع الخاص ضمن منصة موحّدة لتضافر الجهود المشتركة والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تطبيق البرامج الهادفة إلى إحداث بصمة إيجابية في المجتمع".

ويُذكر أن "مجموعة الفردان" تحظى بتاريخ واسع في خدمة المجتمع المدني والمساهمة الفاعلة في تحسين جودة الحياة وتوفير سبل العيش الرغيد لأفراد المجتمع والموظفين، وذلك بالاستناد إلى فلسفة قائمة في مضمونها على أرقى القيم الجوهرية الأصيلة المتمثّلة بالنزاهة والخدمة المتميّزة والمسؤولية الاجتماعية. كما تولي المجموعة أولويةً كبيرةً لترسيخ أواصر التعاون والمشاركة الفعّالة في العديد من المبادرات المجتمعية التي تُعنى بالرعاية الصحية والبيئة والرياضة والفنون والرفاهية المجتمعية وغيرها من القضايا والمجالات الهامة، بالإضافة إلى تقديم المنتجات والخدمات عالية الجودة والمصمّمة خصيصاً لدعم هذه القضايا والمساعدة على تطوير برامج إستراتيجية وأكثر فعالية لتمكين المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.