أصبح التطبيق الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 متوفرًا الآن للتحميل لمستخدمي أنظمة أندرويد وو"IOS".

 

ويتيح التطبيق الجديد والمتطور للمستخدمين الاطلاع على كافة المستجدات عن الألعاب من خلال أجهزتهم الذكية بشكل آلي.

 

ويمكن لمستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد و"و"IOS"" تحميل التطبيق الذي أصبح متوفرًا على متجري "google play" و "App store".

 

وسيطّلع المستخدمون على نتائج المنافسات التي تشهدها 24 رياضة، بفضل الجدول الشامل والمحدث الذي يتضمنه التطبيق، حيث سيتمكنون من مشاهدة النتائج الفورية والأرقام المسجلة في أكثر من 3 آلاف تتويج، إضافة إلى تفاصيل عن الأنشطة غير الرياضية ومنها مهرجان الأولمبياد الخاص على سبيل المثال.

 

ومع مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة خلال المنافسات، فإن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 سيشكل الحدث الإنساني والرياضي الأضخم لهذا العام. ويتضمن التطبيق الكثير من المزايا المبتكرة والتي تتيح للمستخدمين الاطلاع على كافة المستجدات والأخبار خلال المنافسات.

 

كما يقدم التطبيق لمستخدميه أيضًا معلومات حول مواعيد وصول الحافلات للتنقل بين المواقع، وجدول برنامج المدن المضيفة.

 

وبالاعتماد على المعلومات المحدثة للتنقلات، وتنبيهات خرائط جوجل، يمكن للمشجعين اختيار الطريق الأسهل للوصول إلى مواقع الألعاب العالمية في الإمارات، كما يتضمن التطبيق أيضًا معلومات عامة عن كل موقع إضافة إلى إمكانية التنقل بين المرافق الرياضية والخدمية في كل موقع باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

 

تتوفر أيضًا من خلال التطبيق معلومات عن كل من الرياضيين والفرق والألعاب، إضافة إلى نتائج كل المنافسات التي يشهدها الحدث. كما أنه ضروري أيضًا بالنسبة لأكثر من 20 ألف متطوع من أجل الاطلاع على جدول مناوباتهم والمهام الملقاة على عاتقهم.

 

وفي تصريح له قال الدكتور يوسف الحمادي، المدير التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "تستضيف دولة الإمارات الألعاب العالمية الأكثر تضامنا منذ تاريخ الأولمبياد الخاص الممتد على مدار 50 عاما. بفضل التطور المتواصل الذي تشهده التكنولوجيا، فقد أضحت التطبيقات وسيلة أساسية للوصول إلى الآلاف من الأشخاص الحاضرين خلال الألعاب العالمية. كما أنها تعد أداة أساسية للاطلاع على آخر المستجدات والمعلومات خلال الحدث. كما سيتضمن التطبيق أيضًا مزايا صممت خصيصًا لأصحاب الهمم من أجل ضمان استخدام الجميع لهذا التطبيق بيسر وسهولة".

 

وبدورها صرحت رها المدفع، مدير أول ومحلل بيانات في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "إدراج تطبيق ذكي يخدم الألعاب العالمية أمرٌ بغية الأهمية كونها المرة الأولى التي يُستخدم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الواقع الافتراضي بالألعاب العالمية. يضع التطبيق كافة المعلومات ليس فقط المرتبطة بالحدث من حيث النتائج والمسابقات والفرق والمرافق الرياضية بل خارجه أيضًا، إذ يمنح مستخدمو التطبيق معرفة أهم المعالم السياحية وكيفية الوصول إليها بطريقة بسيطة من خلال تحميل التطبيق المجاني. نأمل من جميع الحضور من المقيمين والزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم الاستفادة من التطبيق الذكي الذي يضع مجريات الألعاب العالمية وبرامجها المصاحبة في متناول اليد".

 

ويتضمن التطبيق أيضًا المزيد من المعلومات عن الأولمبياد الخاص، وأفضل الوجهات السياحية للزيارة في كل من أبوظبي ودبي.