كشفت مصممة الأزياء الإماراتية لطيفة القرق، مؤسسة دار الأزياء النسائية ’ تويستيد روتس‘ عن إطلاق تشكيلتها المنتظرة من الأزياء المستوحاة من أجواء الترحال والاستكشاف والعمارة لموسم ربيع وصيف 2019 بعنوان ’فيستا‘. وتحمل التشكيلة في أبعادها إيحاءات خلابة تعكس جمال المناظر الطبيعية الساحرة والإرث الفني البديع لمنطقة توسكانا الإيطالية.

 

وتُعدّ توسكانا موطناً للعديد من روائع الأعمال الفنية والصروح المعمارية في العالم انطلاقاً من منحوتة "داوود" للعبقري مايكل آنجلو وصولاً إلى بناء سانتا ماريا الحضاري. وهكذا نجحت لطيفة من خلال تأثّرها بالطبيعة التصويرية الآسرة للمنطقة في اكتشاف الأساس الإبدعي لأحدث تصاميمها. وتقول حول هذا التفصيل: "استوحيت مفردات الإلهام الخاصة بتشكيلة ربيع وصيف 2019 من عناصر الطبيعة والأنوثة وأردت بنفس الوقت الحفاظ على هوية ’تويستيد روتس‘ الجمالية. وقد شكّلت توسكانا بما تحفل به من مناظر طبيعية موحية وعمارة شامخة تعود إلى عصر النهضة المكان المثالي لتحفيز الإلهام".

 

وتتبنى لطيفة القرق المنظور الخطي وتدمجه في تصاميمها باستخدام الطيّات المتداخلة مركزية المنشأ. وتُعدّ سترة ’فيوريري‘ المتألقة بقصة تفصيلية مع جيوب مزدانة بثنيات عميقة إحدى القطع الأيقونية المتميزة في التشكيلة. ويبرز جمالها عندما يتم ارتداؤها مع قميص ’ تويستيد روتس‘ المزود بياقة، ما يمنح السيدة العصرية الإطلالة الأنيقة التي تبحث عنها. وتُشكّل قطع التشكيلة بكل ما فيها من تصاميم دقيقة في الياقات والأكمام مع تفاصيل مزدانة بالثنيات خاصةً فستان ’فيستا ماكسي‘

 

الطويل، خياراً مثالياً لجلسات العشاء. أمّا للباحثات عن أزياء رائعة تناسب أجواء الصيف في الهواء الطلق؛ فيمكنهم اختيار أي من هذه القطع للاستمتاع بشعور صيفي منعش للغاية، حيث تجمع هذه التصاميم بين الأقمشة الطبيعية كالكتان والقطن لتساهم في تعزيز القيم الجمالية لكل قطعة.

 

هذا وتتنوع التكوينات اللونية بين الأصفر الدافئ والبيج إلى الوردي الناعم والأخضر الداكن في تناغم فريد يعكس رؤية لطيفة القرق الخاصة وتأثّرها بالتوليفات اللونية البديعة لطبيعة توسكانا. كما تحتوي التشكيلة على ابتكارات متميزة بتدرجات كلاسيكية بالأسود والأصفر الفاتح، والتي تضفي جواً من الأناقة على الابتكارات المفضلة من الأزياء المحافظة بإحساسها المرهف بالأنوثة. ويمكن توليف قطع التشكيلة مع بعضها للحصول على إطلالة جذابة، خاصةً مع هذا التنوع في الألوان والأقمشة المستعملة.

 

وبشكل عام، تبرز المهارة الحرفية العالية والدقة التفصيلية المتقنة في التشكيلة، لتساهم في منح كل قطعة حضورها البهيّ وأناقتها الراسخة. ويتجلّى ذلك في التصاميم الحافلة بالأبعاد الفنية المنحنية والثنيات الواضحة التي أبدعها خبراء الخياطة العاملين في استوديو ’تويستيد روتس‘ ضمن منطقة القوز. وهكذا تفخر تشكيلة ’فيستا‘ بتقديم مستوى رفيع من الأصالة يضمن لعاشقات الأناقة الشعور بإحساس يوقظ الخيال والتألق بإطلالة عصرية تفيض بالجاذبية.

 

تتوافر التشكيلة للبيع على الموقع الإلكتروني: www.twistedroots.ae، وفي مجموعة من المتاجر المستقّلة في الإمارات العربية المتحدة.

 

ملاحظات للمحررين

 

تأسست دار الأزياء ’تويستيد روتس‘ في دبي عام 2014 على يد مصممة الأزياء الإماراتية/الدنماركية لطيفة القرق. وتخصصت العلامة في تقديم خيارات معاصرة من الملابس الكلاسيكية والقطع الأساسية المستوحاة من أجواء السفر والترحال. وتعتمد الدار في إبداعاتها على مفهوم الطبقات القماشية المتراكبة، وتعكس كل تشكيلة الجوهر الجمالي للعلامة والذي يركّز على الخطوط الواضحة والتصاميم الأنيقة والأقمشة الفاخرة لإنتاج مزيج متناغم من القطع سهلة الارتداء، والتي تميزت دائماً

 

 

بحضورها البسيط وأناقتها المريحة. وكانت لطيفة القرق قد أطلقت علامتها التجارية بعد مسيرة مهنية ناجحة في مجال الهندسة الكهربائية، حيث جمعت بين عشقها للسفر ومهاراتها التحليلية وقدراتها في حل المشاكل وبين رغبتها في تأسيس متجرها الخاص. وقد تأثّرت العلامة بعناصر ثقافية لحضارات ومدن مختلفة، وبالتالي أظهرت رؤية لطيفة الخاصة لدار ’تويستيد روتس‘. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.twistedroots.ae.

 

تتوافر تصاميم العلامة في متاجر

’بي يو‘

’بريسم بوتيك‘، لندن

’أوناس‘

Twistedroots.ae