سجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي خلال فترة الضباب 107 حادث مروري وقع في مناطق متفرقة بإمارة دبي منذ الرابعة وحتى التاسعة صباح اليوم، أحدها بليغ، فيما تلقت الإدارة 1062 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها.

وناشد المقدم خزرج ماجد الخزرجي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالنيابة في الإدارة العامة للعمليات، جميع السائقين ومستخدمي الطريق توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الجو خاصة خلال أوقات الضباب، حيث إن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار المناخي ما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية كثيراً ما تزداد خلال تلك الفترات.

وطالب المقدم الخزرجي جميع السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون طرقنا آمنة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

ونصح المقدم الخزرجي السائقين إلى التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

وأكد على أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل والتوجه إلى أقرب مركز شرطة عند وقوع حوادث بسيطة لا تسفر عنها إصابات، وتجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق، حيث يؤدي استخدام الإشارات الأربع بصورة متواصلة خلال الضباب إلى حرمان قائد المركبة من استخدام تلك الإشارات لتحديد نيته تغيير مساره أو التحذير من أية طوارئ على الطريق.

ونبه السائقين إلى التأكد من حالات الطقس من خلال وسائل الاعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطيرة بالإضافة إلى الخروج إلى العمل قبل وقت كاف.