تتطلع مدينة ليماسول على سواحل قبرص لجذب اهتمام الأعداد المتزايدة لعشاق اللياقة البدنية والعدائين في الإمارات العربية المتحدة، وذلك قبيل انطلاق ماراثون ليماسول، الفعالية الرياضية الأهم في الجزيرة. وسينعقد ماراثون ليماسول (OPAP Limassol Marathon GSO) يومي 23 و24 مارس، وسيضم خمسة سباقات بالتزامن مع أربع فعاليات أخرى، مما يضمن اختبار العدائين بمختلف مستوياتهم وأعمارهم.

 ومن المتوقع أن تتجاوز أعداد المتنافسين في نسخة هذا العام من الماراثون أعداد متنافسي العام الماضي بأكثر من 15 ألف عداء محلي ودولي من حوالي 60 دولة حول العالم. كما تنظم المدينة باقة من النشاطات التي تُقام على هامش الماراثون، ما يتيح للعدائين وعائلاتهم أجواءً ترفيهية رائعة في رحاب المدينة.

وتعليقاً على ذلك، قال كريستوس ديميتريو، مدير المكتب الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، لدى مفوضية وزارة السياحة القبرصية، المسؤولة عن تنظيم الفعاليات السياحية والحملات الترويجية ضمن جمهورية قبرص: "عزز ماراثون ليماسول من شهرته كفعالية رياضية هامة على المستوى العالمي تواصل جذب العدائين وعشاق رياضة الجري من جميع أنحاء العالم. تزداد أعداد المهتمين باللياقة البدنية وممارسي رياضة الجري في الإمارات، وقد نظمنا باقة من النشاطات على هامش الماراثون لتقديم أجواء ممتعة وحماسية في كافة أرجاء المدينة. نأمل أن تجذب عروض ماراثون ليماسول العدائين وعائلاتهم لزيارة قبرص والاستمتاع بروح المنافسة، سواءً للمشاركة في السباقات أو لمتابعتها فقط. إنها فعالية رائعة يمكن للجميع الاستمتاع بها حقاً".

هذا وينطلق الماراثون بسباق الشركات على المسار PrimeTel الساحلي الخلاب لمسافة 5 كيلومتر بمشاركة أكثر من 200 فريق سنوياً. فيما تشكل "حفلة الباستا"، التي تقام في وقتٍ لاحق من اليوم، فعالية أساسية في ماراثون ليماسول، وستتيح للمشاركين الاستمتاع بأشهى وجبات الباستا الغنية بالكربوهيدرات الضرورية للجسم للمشاركة في سباقات اليوم التالي.

وبالتزامن مع السباقات، تشهد قرية ماراثون ليماسول في ساحة أولد بورت يوم السبت انطلاق العديد من نشاطات اللياقة البدنية والعافية والفعاليات الترفيهية. وعلاوةً على مجموعة كبيرة من صفوف اللياقة البدنية وفرصة لقاء أخصائي التغذية، يقدم منسقو الأغاني في ’جوابا بيتش بار‘ عروضاً حية مميزة طوال عطلة الأسبوع خلال ’بترولينا إنرجي داي‘ يوم السبت والحفلة الرسمية التي تقام بعد انتهاء الماراثون الرئيسي يوم الأحد.