تشارك دبي دولة الكويت حكومة وشعباً فرحة احتفالاتهم باليوم الوطني الذي يوافق 25 فبراير من كل عام، وهو ما يجسد عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات العربية المتحدة والكويت على المستويين الرسمي والشعبي. وتأتي الاحتفالات والفعاليات التي تشهدها دبي لتضفي الأجواء المبهجة التي تؤكد على أنّ الفرحة واحدة بين الشعبين الشقيقين اللذين يجمعهما تاريخ مشترك.  

 

وتستعد دبي لاستضافة برنامج حافل يتضمّن حفلات غنائية، وألعاباً نارية، وفقرات تراثية، وأنشطة عائلية، وفعاليات للذوّاقة وعشاق الطعام من 20 حتى 26 فبراير الجاري، حيث يمكن للجمهور الاستمتاع بحفلة فرقة ميامي في القرية العالمية، وعروض الفرق التراثية التي تقام في عدّة أماكن، إلى جانب مشاهدة الألعاب النارية، وإقامة الفعاليات الترفيهية التي تناسب مختلف أفراد العائلة، فيما ستشهد فعالية "swyp كانتين الشاطئ"، التي تعتبر أبرز فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات"، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في الفترة من 21 فبراير حتى 9 مارس إقامة عروض طهي حية لطهاة كويتيين. وسوف يكون برج خليفة محط أنظار الجميع مع إضاءة علم الكويت على واجهته في 25 فبراير.

 

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "إنّ برنامج الفعاليات المتنوّع الذي يقام في دبي بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الكويت يعكس بلاشك عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، وكذلك يبرز القيم والثقافة المشتركة، ونحن سعداء بقديم مجموعة كبيرة من الفعاليات والعروض التي من شأنها أن تدخل البهجة إلى قلوب زوار دبي وكذك مشاركة أشقائنا الكويتيين أفراحهم بهذه المناسبة السعيدة، كما وستكون دبي دائما الوجهة المفضلة للزوار للاحتفال بمثل هذه المناسبات المهمة، وأيضاً ستضيف هذه الفعاليات قيمة إلى قائمة الأنشطة والأحداث التي يتضمنها مهرجان دبي للمأكولات".  

 

ويتضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت ما يلي:

 

الحفلات الغنائية

حفل فرقة ميامي في القرية العالمية، 22 فبراير: تقدّم فرقة ميامي الكويتية عرضاً غنائياً مفعماً بالحيوية على المسرح الرئيسي في القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة مساء يوم الجمعة 22 فبراير من الساعة 9 حتى الساعة 10:30 مساءً. وتقدم الفرقة مجموعة من الأغاني التي حقّقت نجاحاً كبيراً وساهمت في زيادة شعبيتها وانطلاقتها نحو النجومية مثل "عاشوا" و"الحمد لله وشفناكم" وغيرها الكثير.

 

وجهات ومعالم سياحية

 swyp كانتين الشاطئ: سوف يستمتع زوّار swyp كانتين الشاطئ، الذي تقام فعالياته خلف سنست مول بمشاهدة عروض الألعاب النارية المشوّقة وذلك بتاريخ 25 فبراير في تمام الساعة 8:35 مساء. كما يمكن الاستمتاع بالأنشطة الأخرى التي ستقام في " swypكانتين الشاطئ"، ضمن فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات"، ومن بينها فقرات تعلم فنون الطهي، والطهي الحي مع طهاة مشهورين، واستعراض أشهى الأكلات والحلوى الكويتية والعربية، إلى جانب فرصة شراء ألذ المنتجات من بيت السدو والعطور الكويتية وحلويات الوطن ودملوج، إلى جانب ورش العمل، والرسم على المأكولات، وتشكيل البالونات، وورش صناعة الشوكولاته، والألعاب، وأنشطة المرح المخصّصة للأطفال، وذلك خلال الفترة ما بين 21 حتى 26 فبراير. كما سيشهد المسرح الرئيسي إقامة عروض وفقرات تراثية لفرقة شعبية كويتية.

    برج خليفة: سوف يقوم أعلى برج في العالم بإضاءة علم الكويت على واجهته في 25 فبراير.
    دبي باركس آند ريزورتس: تقدم دبي باركس آند ريزورتس وضمن احتفالات اليوم الوطني الكويتي في الفترة من 20 حتى 26 فبراير خصومات تصل إلى 30 بالمائة على تذاكر دخول "موشنجيت دبي" عند شرائها عبر الإنترنت خلال 5 حتى 20 فبراير الجاري.
    آي إم جي عالم من المغامرات: سوف تستقبل هذه الوجهة الترفيهية المميّزة الضيوف الكويتيين بتقديم عرض ترويجي خاص لهم في الفترة من 21 حتى 25 فبراير. حيث سيستمتع  الأشخاص ممّن هم دون سن 12 عاماً بدخول مجاني عند شراء كل تذكرة دخول للكبار.
    مدينة الطفل: سوف تقوم مدينة الطفل بتقديم فقرات استقبال ترحيب متنوعة للعائلات الكويتية وسيحظى زوّار مدينة الطفل بأجواء احتفالية مع مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تقام بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت خلال الفترة من 21 حتى 25 فبراير، حيث يمكن المشاركة ومشاهدة العديد من الفعاليات وذلك عند البوابة رقم 1.

 

 احتفالات مراكز التسوّق

 

سيتمكّن الجمهور المتواجد في ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس بتاريخ 21 فبراير من مشاهدة عروض الألعاب النارية الرائعة في تمام الساعة 9:00 مساءً. وهناك فرصة أخرى لمشاهدة عرض الألعاب النارية المميز في دبي فستيفال سيتي مول، والذي ينطلق الساعة 8:00 مساء يوم الإثنين 25 فبراير ليضيء سماء دبي. ويمكن لزوار المول أيضاً أن يستمتعوا بعرض "تخيّل"، الفريد من نوعه والذي يجمع بين الليزر والنار والماء احتفالاً بهذه المناسبة. وبعد العرض سيكون الجمهور على موعد مع عرض خاص باليوم الوطني لدولة الكويت كان قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين. كما ستشهد ردهات سيتي سنتر مردف مظاهر الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت من خلال شاشات LED، وكذلك على الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى التفاعل عبر مواقع التواصل الإجتماعي. ومن جهة أخرى سوف يقوم ابن بطوطة مول بالتعبير عن مشاركته بهذه المناسبة من خلال المنصّات الرقمية وشاشات LED المنتشرة في درهاته، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص به وذلك بتاريخ 25 فبراير.

 

العروض الترويجية للفنادق

تقدّم الفنادق والشقق الفندقية في دبي عروضا ً ترويجية بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الكويت، حيث يقدم أربيان كورت يارد فندق وسبا بمنطقة السيف مقابل متحف دبي خصماً بنسبة 25 بالمائة ضمن المطاعم والمقاهي التي يتضمنها وهي: مطعم ومقهى الفراعنة، مطعم ديناستي الصيني، ومطعم ممتاز محل، وشارليك هولمز انجليش بوب ومطعم براجيل العرب. فيما يقدم فندق بلازو فيرساتشي دبي بهذه المناسبة ما يلي: الإقامة في جناح فاخر من تصميم فيرساتشي الحصري، والدخول إلى أي واحد من المتنزهات الترفيهية والحدائق المائية الأربعة لجميع أفراد العائلة، وخدمة النقل المجاني إلى دبي مول ودبي فستيفال سيتي، ووجبة إفطار يومية في مطعم جياردينو، وخصماً بنسبة 20% على الأطعمة والمشروبات (باستثناء بار وردهة كيوز)، وخصماً بنسبة 20% على جلسات التدليك في نادي السبا، وخدمة إنترنت مجاني.

 

ومن جهته يقدم فندق أريبيان بارك وبارك للشقق الفندقية في عود ميثاء بتاريخ 25 فبراير بوفيه عشاء بمناسبة اليوم الوطني الكويتي في بارك كافيه وغريل وذلك من الساعة 6 حتى 10:30 مساءً. وهو بوفيه عشاء فاخر من المطبخ الكويتي، يقدم مجموعة من الأطباق الشعبية والتقليدية بسعر خاص للكويتيين بــ 40 درهماً للشخص الواحد، و 75 درهماً للشخصين، وللضيوف من الجنسيات الأخرى بسعر 55 درهماً للشخص الواحد.

 

ومن جهته يقدّم فندق ستيغنبرغر، الخليج التجاري، دبي عرضاً خاصاً باليوم الوطني الكويتي للإقامة في الفترة ما بين 21 حتى 27 فبراير 2019، حيث يبلغ سعر غرفة سوبيريور 450 درهماً للغرفة الفردية أو المزدوجة غير شاملة الفطور و550 درهماً للغرفة الفردية أو المزدوجة شاملة الفطور، فيما يبلغ سعر جناح مطل على قناة دبي المائية 800 درهم لجناح فردي أو مزدوج مطل على القناة شامل الفطور، وتشمل أسعار الغرف بوفيه إفطار في مطعم بايسايد المطل على قناة دبي المائية، وخصماً بـنسبة 20 بالمائة على جميع خدمات النادي الصحي، ويقدم كذلك خصماً بنسبة 50% على بوفيه عشاء في بايسايد الذي يوفر  أشهى الأطباق العالمية، بالإضافة إلى خدمة نقل مجانية إلى دبي مول ووجهة لا مير. كما يقدم المزيد من المزايا عند ترقية الإقامة إلى جناح.

 

ويوفر فندق هاوثورن سويتس بممشى دبي الجي بي آر خصماً بنسبة 15% على الأسعار المعلنة خلال يومي 25 و 26 فبراير. ومن جهته يقدم فندق تو سيزنز، الجديد والمريح عرضاً قيماً لزواره، حيث يقدم الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ بسعر 475 درهماً، متضمناً الفطور وتذكرتين لدخول دبي باركس آند ريزورتس.