يسرّ مطعم "كي كال" (Kcal) للأكل الصحي والسريع أن يعلن عن وصول أطباق جديدة ومبتكرة ستتم إضافتها إلى قائمة الطعام. وهكذا ستتضمّن قائمة الطعام تشكيلة كبيرة من الأصناف المتنوّعة التي تشمل لفائف السوشي وأطباق السمك النيء وفطيرة الراعي النباتية، إلى جانب أطباق تحلية خالية من الغلوتين تتيح لعشاق الحلويات الاستمتاع بالمذاق الحلو من دون الشعور بالذنب. وسوف تصبح الأصناف الجديدة متوفرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات ابتداءً من السابع عشر من فبراير في فروع المطعم المختلفة وعند الطلب إلى المنزل أو المكتب.

 

يركّز "كي كال" على تقديم أطباق صحية وشهية لمحبي الطعام حتى يكون نمط حياتهم متوازناً، وليست قائمة الطعام الجديدة سوى خير دليل على ذلك. فهذه القائمة صمّمها فريق من خبراء التغذية بإدارة لورين جيكوبسن، وتشمل تشكيلة من الأطباق النباتية الخالصة وتلك الخالية من الغلوتين، إلى جانب أصناف تحتوي على نسب عالية من البروتينات والألياف.

 

وهكذا يستطيع العملاء اختيار "حساء النبات الأخضر والطحينة" على سبيل المثال، وهو عبارة عن مزيج متكامل ومغذٍّ من الخضار الورقية بلمسة شرق أوسطية، أو تجربة " أجنحة الدجاج" التي تتخذ حلة جديدة. فرغبة في تزويد شبان المنطقة الذين يتسابقون مع الوقت بأصناف شهية، أعاد "كي كال" إطلاق الصنف المفضل لدى الجميع، أي أجنحة الدجاج، بتغليفها بجبنة بارميزان معتقة. فهذا الطبق الغني بالبروتينات هو خالٍ من الغلوتين وسيُقدّم مع صلصة باربكيو مدخنة محضرة في المطعم لتزيد طعمه طيبة. أما لفافة "السلمون بورقة الطحالب البحرية" فهي غنية بالبروتينات والدهون المفيدة وتُعدّ خياراً مغذياً لمحبي السوشي. فالسلمون النرويجي مطبوخ في الفرن وملفوف بورقة من الطحالب البحرية ويُقدّم مع معجون الواسابي والتماري.

 

هذا وسوف يطرح "كي كال" أول طبق من أطباق السمك النيء مع "طبق السلمون". فهذا الطبق غني بالمكونات المغذية وهو عبارة عن سمك سلمون بصلصة ترياكي مكرملة مع خضار وكينوا، ما يجعله طبقاً مثالياً لوجبة الغداء بفضل غناه بالبروتينات. وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم "كي كال" أيضاً طبق      " اللحم المتبل بالفلفل الحار" الذي سيعجب من دون أي شك محبي المذاق اللاذع وطبق " فاهيتا اللحم"  الممتاز لعشاق اللحوم.  

 

وإلى جانب هذه الأصناف، ستزخر قائمة الطعام أيضاً بأصناف نباتية خالصة مثل "سلطة الكينوا والمانجو والفاصوليا السوداء"، فضلاً عن نسخة نباتية من فطيرة الراعي المفضّلة لدى الجميع، محضرة من بقول وخضار مغذية وصحية، إنّها فطيرة قليلة الدهون وتحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية والبروتينات وتُعدّ أفضل خاتمة لنهار طويل.

 

تشمل الأصناف الأخرى تشكيلة جديدة من المشروبات المخفوقة والحلويات. فمشروب "غولدن غلو" الذهبي هو مشروب لذيذ ومغذٍّ من الكركم ومسحوق بروتين بنكهة الفانيليا وحليب جوز الهند والموز والأناناس. أما " كيكة البندق والموز" و" كيكة الجزر" فهما خاليتان من الغلوتين ومن شأنهما أن تلبيا رغبات عشاق الحلويات من دون أن يشعروا بالذنب. هذا وستضم قائمة "كي كال" تشكيلة جديدة من المياه المنكهة. فهذه المياه منقاة وتبقى الخضار والفواكه منقوعة فيها لتنكيهها على مدار ثلاثة أيام قبل أن تتم تعبئتها. تتوفر المياه بنكهة الخيار والليمون والزنجبيل أو نكهة المندرين والكيوي أو نكهة الرمان والعنب.

 

وتعليقاً على ذلك، قال مارك كارول، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمطعم "كي كال": "إنّ التنافس محتدم جداً في حقل الأكل الصحي والسريع. ولهذا السبب، لا بد من طرح أصناف مبتكرة تضمن مكانتنا المتينة في السوق. إنّ قائمة الطعام الجديدة تدل على ما نبذله من جهود للجمع بين المكونات الطازجة ومزجها معاً من أجل تقديم خيارات طعام صحية ومتكاملة في منطقة الشرق الأوسط".

 

ستصبح قائمة الطعام الجديدة متوفرة في جميع فروع "كي كال" في الإمارات عند تناول الطعام في المطعم أو للطلبات الخارجية وخدمة التوصيل.