تسيّد لاعبو كوريا الجنوبية رماية القوس والسهم، في منافسات القوس المركّب، والقوس الأولمبي، التي أقيمت صباح أمس في ميدان رماية نادي الثقة للمعاقين، ضمن فعاليات البطولة العالمية للإعاقة الحركية والبتر، التي استضافتها إمارة الشارقة من 11 وحتى 16 فبراير الجاري، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فيما أحرزت كلّ من تايلاند والهند ميدالية ذهبية واحدة لكل منهما.

 

سيطرة واضحة

 

واستطاع الكوريون أن يحسموا اللقب لصالحهم بتحقيقهم لأربع ميداليات ذهبية وثلاثة فضيات، وواحدة برونزية فيما حقق المنتخب التايلاندي ذهبيتين وواحدة فضية وبرونزية، فيما أحرزت الهند ذهبية واحدة في ختام البطولة يوم أمس.

 

ونجح البطل الكوري "جو هونج بارك" في اقتناص الميدالية الذهبية بمسابقة بطولة العالم للرجال فردي بالقوس الاولمبي لمسافة 50 م، بعد تغلبه على الكوري "جو دونج سب" بالمباراة النهائية (130\122) ليحرز الميدالية الفضية.

 

واستمر إيقاع السيطرة الكورية على مجريات القوس والسهم المركب للرجال لمسافة 50 م حيث توج بالذهبية "سو لو اوك" بعد تغلبه على مواطنه "كيل جو سونغ" بفرق نقطة واحدة بعد لقاء مثير ومشوق انتهى بنتيجة (133\132) فيما حصد البرونزية موطنهم "جو كوون هاين " بعد فوزه على الهندي "ابيشك طوري"(140\132).

 

وتوج البطل التايلاندي "نوتسيري مانروتشي" بذهبية القوس الاولمبي لمسافة 50 م للرجال فردي بعد تغلبه على الكوري "جون هوي كواك" الذي نال الفضية بنتيجة، (6\4) وفي اللقاء النهائي صباح أمس تحصل التايلندي بونفاريت شايبون على الميدالية البرونزية.

 

وعلى صعيد منافسات الفردي سيدات، القوس الأولمبي 50م توّجت الهندية بوجا بالميدالية الذهبية بعد فوزها على التايلاندية "واسانا كويثاويساب" بنتيجة (6\0) بالمباراة النهائية بالبطولة التي شهدت مشاركة 21 لاعب ولاعبة من ستة دول هي كوريا الجنوبية، وتايلاند، والهند، وقبرص، والجزائر، والامارات.