كرّم الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان الفرق الثلاثة الفائزة في "مسابقة جامعة عجمان للروبوتات" والتي شهدت مشاركة 32 فريقا طلابيا من 20 مدرسة من مختلف إمارات الدولة، وعُقدت المسابقة بالتعاون بين كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وشركة "بلو بي سي بي" و"كيوي تكنولوجيز"، وأقيمت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

 

وأكد الدكتور كريم في الكلمة التي ألقاها في حفل توزيع الجوائز أن جامعة عجمان تحرص دائما على تثقيف وتوعية الأجيال في مختلف المجالات، وخصوصا أولئك الذين يتوقون للابتكار والتميز والتعليم.

 

مشيرا إلى أن الهدف من هذه المسابقة، التي تأتي ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار، هو تعزيز مهارات التصميم والتنفيذ لطلاب المدارس الثانوية. وأثنى الدكتور كريم على الجهود الدؤوبة التي بذلها القائمون على تنظيم وتحكيم المسابقة من داخل الجامعة وخارجها.

 

وقدم الدكتور كريم الجائزة الأولى لفريق مدرسة الشروق الإنجليزية الخاصة والتي تقدر بـ 15 ألف درهم، أما المركز الثاني فكان من نصيب فريق معهد التكنولوجيا التطبيقية مجمع طحنون بن محمد، وحصل الفريق على جائزة قدرها 10 آلاف درهم، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق آخر من مدرسة الشروق الانجليزية الخاصة، وحاز الفريق على مبلغ 5 آلاف درهم.

 

وقد حضر حفل افتتاح المسابقة البروفيسور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والبروفيسور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والبروفيسور مستحسن مير، المدير التنفيذي لمكتب التخطيط المؤسسي والفعالية.

 

وجدير بالذكر أن فكرة المسابقة كانت قائمة على تطوير روبوت يتحرك على طول مسار معين بسرعة عالية دون عبور حدود المسار، وتجنب أي تصادم مع عوائق وضعت على طول مساره، على أن يستغرق الروبوت وقتًا أقل للوصول إلى الوجهة المحددة بأقل عدد من التصادمات مع العقبات الموضوعة على طول مسار المسار وأقل عدد من معابر المسار.