قام وفد من دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بعقد عدة لقاءات مع طلاب وطالبات عدد من الكليات في جامعة عجمان بهدف تشكيل فرق عمل من الطلبة المتطوعين للعمل على مشاريع مختلفة تخدم الدائرة تفعيلا وتعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين الدائرة والجامعة في مجال توفير الخدمات اللوجستية والمالية والبحثية.

استقبل الوفد الذي ضم سعادة محمد شاعل السعدي مستشار سمو رئيس الدائرة للشؤون الاقتصادية والسيدة فاطمه أحمد الشامسي مدير مكتب الاتصال المؤسسي بالدائرة كل من الدكتور عبد الحق النعيمي نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، والأستاذة نور الشاغوري مديرة إدارة الخدمة المجتمعية بالإنابة.

دارت هذه اللقاءات بين وفد دائرة التنمية الاقتصادية وطلاب وطالبات كليات إدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، والإعلام والعلوم الإنسانية. وتمخض عنها تشكيل فرق عمل من الطلبة المتطوعين للعمل على مشاريع مختلفة تخدم الدائرة على مدى ثلاثة أشهر، ابتداءً من شهر ديسمبر، وسيشرف على المشاريع أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات المعنية، وسيتم تنظيم زيارات ميدانية إلى فروع الدائرة الثلاثة للوقوف على الاحتياجات الفعلية للدائرة، وسيتم تكريم الفريق الفائز والفرق المشاركة.

وقد تمت مناقشة عدة محاور مع الطلبة كل بحسب تخصصه، حيث ناقشت الدائرة مع طلبة كلية إدارة الأعمال وضع خطط استراتيجية مستقبلية للدائرة، بالإضافة إلى وضع خطة عمل لرسم عمليات الدائرة وكيفية تحسين الإجراءات، وطالبت الدائرة الطلبة المختصين في مجال الموارد البشرية بوضع خطة تدريبية للموظفين، أما المختصين في مجال الشؤون المالية فقد أوصتهم بضرورة تقديم دراسات عن التوقعات والمصادر المالية المستقبلية.

أما على الصعيد الإعلامي، فقد شهد لقاء الدائرة مع طلبة كلية الإعلام والعلوم الإنسانية تكليفهم بتصميم فيديوهات لخدمات الدائرة، وتصميم جرافيكي لخدمات الدائرة، ونشر خدمات الدائرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع خطة إعلامية للتعريف بالخدمات التى تقدمها الدائرة.

وتم تكليف طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات خلال اللقاء بتصميم صفحات على الانترنت، وتصميم تطيبقات ذكية عن الدائرة وخدماتها.