كشف المصنف ثالث عالمياً لاعب الجولف الأمريكي داستن جونسون عن استعداده لتحطيم رقم قياسي جديد على ملعب نادي الجولف رويال غرينز في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار مشاركته في البطولة السعودية الدولية لمحترفي لجولف برعاية SBIA.

ويتنافس جونسون مع ما يزيد عن 12 لاعباً، إلا أنه يتربع في صدارة البطولة بفارق واسع عن أقرب المنافسين. وتضم المجموعة لاعبين من القارات الخمس، بما في ذلك الجنوب أفريقي زاندر لومبارد، والصيني هاوتونج لي وهما يتبعان جونسون في الترتيب، يليهما فابريزيو زانوتي من باراجواي، وسكوت هند من أستراليا إلى جانب أربعة لاعبين آخرين هم الانجليزي كريس بايزلي والفرنسي الكسندر ليفي و ريان فوكس من نيوزلندا وريتشارد ستيرن من جنوب افريقيا.

وتقام منافسات اليوم الثاني في طقس مثالي وأجواء صباحية مميزة على ساحل البحر الأحمر، وذلك في ملعب الجولف الرائع ضمن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وشهدت منافسات اليوم الثاني أداء مميزاً من جونسون، الذي حقق ضربة تحت المعدل في الحفرتين 10 و11، قبل أن يسجل نفس النتيجة مع الحفرتين 15 و 18 ليصبح رصيده ستة ضربات تحت المعدل في إنجاز فريد.

وتابع جونسون أداءه المميز مع تسجيل المزيد من الضربات تحت المعدل في الحفر رقم 2 و6 و7 مسجلاً 11 ضربة تحت المعدل في المجموع العام ومتصدراً البطولة.

وتعليقاً على هذا الأداء، قال جونسون: "كانت جولة موفقة للغاية. وقدمت أداء متوازناً وهو ما أعطاني فرصاً ثمينة نجحت في استغلالها. وكان هدفي هو تحقيق نتيجة مميزة، وأنا سعيد باللعب على هذا الملعب الرائع، الذي أصبحت أعرفه تماماً وأعرف أنني سأحب العودة من جديد للعب هنا في أقرب فرصة".

ومن أبرز اللاعبين المشاركين في البطولة أيضاً الصيني هاوتونغ لي، المصنف في المرتبة 44 عالمياً والفائز بالجولة الأوروبية مرتين، والذي حقق نتيجة مميزة ببستة ضربات بيردي وهو ما يضعه في المرتبة الثانية خلف جونسون.

وقال لي: "أنا سعيد جداً باللعب في هذا الملعب المميز، الذي يمثل تحدياً جديداً بعد الجولة الأوروبية."

 

 

 

أما اللاعب زاندار لومبارد، فقد انطلق في الجولة الثانية من الحفرة 10، مع خمس ضربات تحت المعدل، ما وضعه مباشرة خلف اللاعب توماس بييترز، الذي حقق إنجازاً مثيراً بتحقيق ضربتين تحت المعدل في الحفرة 18.

وعلق لومبارد على هذا الأداء قائلاً: "كان من الأسهل تسجيل النقاط اليوم، ففي الواقع لم أقدم أداء مميزاً، بل اكتفيت بتجنب الضربات غير الموفقة، وأنا سعيد بنتيجتي الحالية". وأضاف لومبارد: "هناك أداء مميز من زملائي في البطولة، واتوقع المزيد منه في الأيام القادمة، لذلك سأسعى إلى تقديم أداء أقوى في عطلة نهاية الأسبوع".