يتخذ نادي نيويورك سيتي لكرة القدم من أبوظبي محطة الأولى لعام 2019، حيث يبدأ معسكره التدريبي في أبوظبي من 29 يناير 2019، قبل خوضه مباريات ودية ضد كل من فريق كوبنهاغن الدنماركي في 3 فبراير، وفريق آيك السويدي يوم 8 فبراير. وستكون هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها فريق نيويورك سيتي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي تعليق له على الرحلة والمعسكر التدريبي، صرح  كلاوديو رينا، المدير الرياضي لنادي نيويورك سيتي: "تمثّل هذه المباريات التدريبية تحديًا لقدرات الفريق على مختلف الأصعدة. إذ سنجري تدريبات متنوعة تدفع بمهارات لاعبي الفريق الجسدية والذهنية والتكتيكية نحو الأفضل، ونحن متحمسون للغاية لانطلاق المعسكر في أبوظبي ضم أجواء رائعة ومميزة".

 

وبدوره صرح دومينيك تورنت، المدير الفني لنادي نيويورك سيتي الأمريكي: "ستكون مباريات الفريق الودية ضد كوبنهاغن وآيك مثيرة للغاية وحافلة بالمتعة والمنافسة، كون الفريقين يشاركان بشكل دائم في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. وسيستفيد لاعبونا بشكل كبير من هذه المباريات في وقت مبكر قبل بداية الموسم إذ نتطلع إلى رسم ملامح مميزة لهوية فريقنا والاستعداد لدخول المنافسات وبطريقة مميزة لموسم 2019 ".

 

ويعتبر نادي كوبنهاغن الأنجح في تاريخ كرة القدم الدنماركية، إذ فاز ببطولة الدوري الدنماركي 12 مرة بالإضافة إلى بطولة الكأس في الدنمارك 8 مرات، وذلك منذ تأسيسه في عام 1992. ويشارك النادي بشكل ثابت في مسابقات الاتحاد الأوروبي، حيث يلعب إما في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي كل موسم منذ عام 2001.

 

ويدافع فريق آيك السويدي الموسم القادم عن لقبه في بطولة الدوري السويدي الممتاز التي حققها 12 مرة بالإضافة إلى 8 بطولات للكأس السويدي منذ تأسيسه عام 1891، ويحمل الفريق الرقم القياسي بين الأندية السويدية في اللعب بالدوري الممتاز بالسويد، وقد شارك فريق آيك في مسابقات الاتحاد الأوروبي خلال المواسم الخمسة الماضية، بما في ذلك مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخلال زيارة نادي نيويورك سيتي لأبوظبي، ستتاح الفرصة للاعبين والكادر التدريبي للفريق للالتقاء والتفاعل مع مشجعي الفريق في الإمارات. وبعيدًا عن الملعب، سيتعاون الفريق مع الاتحاد للطيران، الشريك الرئيسي للنادي، لتصوير مقاطع فيديو إعلانية للموسم المقبل.

 

وتمتلك مجموعة سيتي لكرة القدم، المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كل من نادي نيويورك سيتي الأمريكي ونادي مانشستر سيتي الانكليزي ونادي ملبورن سيتي الأسترالي.