كشفت شركة ’أكسالتا‘، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: AXTA)، عن تقريرها السنوي الخامس لأفضل لون طلاء مخصص للسيارات، والذي أشار، للمرة الأولى منذ انطلاقته، إلى تربّع لون ’صحارى‘ على عرش الطلاء المخصص للسيارات وذلك في منشآت التصنيع ومتاجر تخصيص السيارات ما بعد البيع على حدٍ سواء. ويمتاز هذا اللون الاستثنائي بتدرجاته البرونزية والذهبية، والتي تفيض بانعكاسات دافئة وغنية تعطي السيارات مظهراً يوحي بالمتانة على اختلاف أحجامها، لاسيما مع التوسّع الذي يشهده السوق العالمي للشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه كعنصر أساسي في توليفات الألوان الثنائية للسيارات بما في ذلك تلك التي تمتاز بالأسقف السوداء.

 

وبهذه المناسبة، قالت نانسي لوكهارت، مدير التسويق العالمي للألوان لدى ’أكسالتا‘: "لاحظت ’أكسالتا‘ توجُّه مصمّمي السيارات نحو الخيارات اللونية الثنائية والأسقف ذات اللون المميز والخطوط. وعندما يتعلق الأمر بالتخصيص الشامل، يبرز لون ’صحارى‘ ليشكل خياراً جيداً كلونٍ أساسي لهذه الخيارات الفاخرة".

 

ويعتبر ’صحارى‘ خامس الألوان التي تمنحها ’أكسالتا‘ اللقب بعد ’راديانت رد‘ الأحمر المتألق (2015)، و’بريليانت بلو‘ الأزرق الرائع (2016)، و’جالانت جراي‘ الرمادي (2017)، و’ستارلايت‘ (2018). وسجّل ’ستارلايت‘، الطلاء الأبيض بتأثيراته اللؤلؤية الجذابة، حضوراً لافتاً في جدول نقاشات المركبات ذاتية القيادة. ويتم اختبار ألوان ’أكسالتا‘ قيد التطوير من حيث مدى سهولة تمييزها عبر أجهزة استشعار المركبات ذاتية القيادة؛ وقد تم ابتكار ’صحارى‘ خصيصاً لتعزيز مجال رؤية السيارة من قبل هذه المستشعرات.

 

 

ومن جانبه، قال فادي مدلج، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة ’أكسالتا‘: "نجحنا في تعزيز القدرات اللونية ضمن مركزنا للتدريب على إعادة طلاء السيارات في دبي، وهو الأول من نوعه في المنطقة، بهدف تمكين خبراء إعادة طلاء السيارات من مزج ومطابقة ألوان الطلاء بما يلائم احتياجاتهم في السوق. وفي ظلّ توجهات وتفضيلات الألوان المتغيرة باستمرار، والسعي الدائم لمالكي السيارات نحو التميز على الطرقات في المنطقة، نعتقد أن قدرات الألوان المحسّنة ستلبي بشكل أفضل متطلبات العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".