كشف مركز الجليلة لثقافة لطفل عن فتح باب التسجيل في دوراته الفنية المتخصصة للعام 2019 والموجهة للأطفال والكبار، تحت شعار "إرضاء العقول الشغوفة".

وتشمل الدورات التي تستمر حتى شهر مارس، دروسًا في تعليم أساسيات الخزف، تشكيل الطين يدويا، التشكيل على الدولاب، تصميم الأزياء، التطريز، الرسم على الجينز/ الدينيم، تصميم تنورة بناتية، تصميم قمصان بتقنية الربط وصبغ الملابس يدويا.

إلى جانب دورات في الموسيقى وتعلم العزف على آلات: الكمان، الفيولا، التشيللو، الجيتار، البيانو، الترومبون، الترومبيت. كما يقدم المركز دورات في الحفر على الخشب والطباعة على الشاشة الحريرية.

ويتوجه مركز الجليلة لثقافة الطفل بهذه الدورات للفئات العمرية من سبع سنوات فما فوق، بحيث يمكن لأولياء الأمور أو محبي الفنون من مختلف الأعمار اكتشاف الجوانب الإبداعية في داخلهم من خلال هذه الدورات. ويمكن للمتدرب الانضمام إلى دورات فردية، أو جماعية بحيث يكون برفقة متدربين آخرين.

يذكر أن مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، يقدم ورش فنية متخصصة على مدار العام، كما يمكن للمتدربين التقدم في مستوى أدائهم وفق الدورات المتسلسلة.

ويعمل المركز على تثقيف الأطفال من خلال الفنون، وإعادة الاعتبار للفنون اليدوية والحركية التي تساعد الطفل على تحريك يديه وتسهم في تنمية خياله. وكذلك يهدف المركز إلى إيصال رسالة ألا وقت متأخر لاكتشاف المواهب، من خلال تقديم ورش فنية للكبار، وورش عمل عائلية تعمل على ردم الفجوة بين الأجيال من خلال الفنون.