تستعد حلبة مرسى ياس لاستقبال تحدي ترايثلون ياس من ضمان بأجوائه الرياضية العائلية والذي يعد سباق الترايثلون الوحيد في المنطقة الذي تقام فعالياته مع غروب الشمس.

 

ويقدم منظمو السباق المجتمعي الذي يشهد هذا العام دورته التاسعة على التوالي للمشاركين خصومات حصرية على رسوم التسجيل تبلغ نسبتها 10%، ويحثون الراغبين بالاشتراك في هذه الفعالية على المسارعة بالتسجيل للاستفادة من الخصم الذي يسري مفعوله لغاية يوم الخميس 24 يناير.

 

ويشهد السباق في هذا الموسم إضافة فئة سوبر سبرينت الجديدة، والتي تمنح المتسابقين خيارين إضافيين ضمن السباق هذا العام، ويهدف المنظمون من هه المبادرة إلى إتاحة الفرصة للمبتدئين والمشاركين للمرة الأولى نقطة انطلاق تتيح لهم المشاركة في سباقات الترايثلون بما يتناسب مع مستويات اللياقة البدنية لديهم.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يشهد السباق للمرة الأولى فئتين للرجال والسيدات للمتسابقين المحترفين، والتي تتكون كل منهما إلى 10 متسابقين محترفين محليين أو عالميين.

 

وتنطلق فعاليات تحدي ترايثلون ياس من ضمان يوم الجمعة 15 فبراير، وكان المنظمون قد فتحوا باب التسجيل مع مطلع العام الحالي.

 

ولإتاحة الفرصة للمتسابقين المبتدئين ممن لا يمتلكون دراجات هوائية، توفر حلبة مرسى ياس مجموعة من الدرجات الهوائية للاستخدام المجاني، كما ينظم نادي هادنز للياقة البدنية برنامجًا تردريبيًا لمتسابقي الترايثلون المبتدئين لمساعدتهم في خوض غمار هذا التحدي الممتع.

 

فئات السباق

ترايثلون الصغار: يفتح باب المشاركة للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عامًا، ويوفر لهم عدة خيارات للتسابق هي: السباحة لمسافة 100 متر وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 6 كيلومترات والجري لمسافة 1.5 كيلومتر، أو السباحة لمسافة 200 متر وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 9 كيلومترات والجري لمسافة 1.5 كيلومتر، أو السباحة لمسافة 200 كتر وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 9 كيلومترات والجري لمسافة 2.5 كيلومتر.

 

سوبر سبرينت: السباحة لمسافة 375 في مرسى ياس، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 10 كيلومترات في حلبة مرسى ياس، ثم الجري لمسافة 2.5 كيلومتر.

 

سبرينت: يتألف مسار السباق لفئة سبرينت من السباحة لمسافة 750 كيلومترًا، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 22 كيلومترًا، والجري لمسافة 5.5 كيلومترًا.

 

الفئة الأولمبية: يتكون مسار سباق الفئة الأولمبية من السباحة لمسافة 1500 متر، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 38 كيلومترًا، والجري لمساف 10 كيلومترات.