كشفت أبراج "سنترال بارك"، إحدى أكثر مساحات المكاتب والتجزئة والسكن تميزاً في مربعة مركز دبي المالي العالمي، عن نجاحها في استقطاب عدد من المستأجرين المرموقين في مركز دبي المالي العالمي ضمن برجها التجاري للمكاتب. ويواصل المبنى اجتذاب أسماء مرموقة من الشركات التجارية والدوائر الحكومية التي أقبلت على التأجير في المبنى الرائد لما يقدمه من موقع متميز وتصميم مبدع وقيمة كبيرة مقابل الإنفاق.

وفي هذا السياق، اتخذت دائرتان حكوميتان مؤخراً أبراج "سنترال بارك" مقراً لهما، حيث استأجرت الهيئة الإتحادية للضرائب في الإمارات العربية المتحدة 3 طوابق، في حين اتخذت وزارة الإقتصاد 5 طوابق في البرج التجاري للمكاتب.

وقامت  الهيئة الإتحادية للضرائب بتجهيز مقرها الرئيسي الجديد على مساحة تناهز 63 ألف قدم مربع في برج المكاتب. وهي تتولى مهام تطوير وإدارة الضرائب في دولة الإمارات وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.  

كما نقلت وزارة الإقتصاد عدداً من أقسامها إلى البرج التجاري لتشغل خمسة طوابق علوية في أبراج سنترال بارك. وجدير بالذكر أن الوزارة تتولى مسؤولية تنمية اقتصاد دولة الإمارات من خلال خلق بيئة أعمال داعمة تسهم في التنمية المستدامة للبلاد.

تعتبر أبراج "سنترال بارك" من أكبر مشاريع المكاتب ذات الملكية الفردية في المنطقة الحرة بمركز دبي المالي العالمي التي توفر الكفاءة المطلقة والاستقرار في بيئة أعمال آمنة. وقد اجتذبت التوجيهات الجديدة للتراخيص المزدوجة في مركز دبي المالي العالمي عدداً كبيراً من مؤسسات الأعمال التي أقبلت على الاستفادة من التراخيص التجارية المزدوجة، حيث تتيح لها ممارسة عملياتها من خلال رخصتين محلية، والأخرى دولية.

وفي معرض تعليقه على هذا النجاح، قال عارف مبارك، الرئيس التنفيذي لشركة "أراضي للتطوير": "إنّه لمصدر فخر لنا أن يقع اختيار وزارة الإقتصاد والهيئة الإتحادية للضرائب في دولة الإمارات على أبراج "سنترال بارك" لتكون المقر الجديد لمكاتبها. ويعد انضمام هذه الجهات الحكومية المرموقة إلى مجموعة الأسماء الرائدة في البرج التجاري أكبر دليل على القيمة التي لا تُضاهى، والتي نقدمها إلى عملائنا، حيث أننا نوفر لهم مجموعة من العناصر الفريدة التي تتمثل في الموقع المتميز والكفاءة والمعايير العالية في التصميم والمرافق ذات المستوى العالمي."

 

 

 

كما وقعّت أبراج "سنترال بارك" عقود إيجار جديدة مع عدد من الجهات العالمية الرائدة التي تتمثل في "شلمبرجير" العالمية وهيئة التجارة والاستثمار التابعة لحكومة ولاية فيكتوريا ومجموعة طوكيو البحرية والجمعية الكورية للتجارة الدولية.

ويعتبر المستأجرون الجدد إضافة متميزة إلى مجموعة المستأجرين الدوليين المتواجدين في البرج مثل شركة "ماريوت العالمية" و"ميرك سيرونو الشرق الأوسط" وبنك سنغافورة وبنك بنك "أي سي أي سي أي".

وقد نجحت أبراج "سنترال بارك" في خلق بيئة حيوية من المكاتب والمحلات التجارية والشقق السكنية في بيئة عصرية حديثة. كما أنها تتميز بإتاحة وصول سهل وانسيابي إلى متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي والمرافق الراقية الأخرى، والتي أسهمت مجتمعة في توفير أسلوب حياة متوازن ومثالي. 

وتحتضن أبراج "سنترال بارك" عدداً من العلامات التجارية الرائدة مثل "سبينس" و "ستاربكس"، فضلاً عن علامات تجارية تظهر للمرة الأولى في دبي، مثل "باريز بوت كامب"، المتخصصة في منتجات اللياقة البدنية الأمريكية ذات الشهرة الواسعة، و"فوجو دي شاو" البرازيلية والمتخصصة في مشاوي "ستيك هاوس" الأمريكية، و"كافيه فراي" العلامة العالمية المتخصصة في القهوة، و"نيناس بوتيك" العلامة الراقية المتخصصة في تنسيق الزهور، و"بومباي شيرت كومباني" الرائدة في تفصيل القمصان، و"كاموتي"، المطعم الصقلي الأصيل. وتضاف هذه القائمة المميزة مجموعة من متاجر التجزئة ذات المفهوم الجديد مثل؛ مطعم "بوكيه آند كو"، "كرايف" و"ذيس إيز إت" و"ماما إيش" و"صالون إنفوغ".