تحتفل جامعة عجمان بتخريج الفوج الأول من الدفعة الثامنة والعشرين من خريجي الجامعة والتي تحمل شعار "عام التسامح". ويضم هذا الفوج 372 خريجا وخريجة في مختلف البرامج ضمن درجتي البكالوريوس والماجستير، وينحدر هؤلاء الخريجون من 28 جنسية.

ويحمل خريجو هذه الدفعة بفوجيها شعار "عام التسامح" تيمّنا بالمبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، حفظه الله، بأن يكون عام 2019 في دولة الإمارات عاماً للتسامح. وتهدف هذه المبادرة إلى إبراز دولة الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح، وتأكيدا لقيمة التسامح باعتبارها امتداداً لنهج مؤسس الدولة، وعملاً مؤسسياً مستداماً يهدف إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة حيث تعد دولة الإمارات حاضنة لقيم التسامح والسلم، والأمان، والتعددية الثقافية، وتضم أكثر من 200 جنسية تنعم بالحياة الكريمة والاحترام.

هذا وتقام الاحتفالات في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعرض بالجامعة، حيث يُنظّم حفل تخريج الطلاب يوم الاثنين الموافق 18 فبراير، أما حفل تخريج الطالبات فسيكون يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير.

وقد أطلقت الجامعة الموقع الإلكتروني الخاص بالحفل (commencement.ajman.ac.ae)، والذي يشمل كافة المعلومات الخاصة بالحفل، وسيتم الإعلان عن أوائل التخصصات في درجتي البكالوريوس والماجستير على هذا الموقع الإلكتروني قبل الحفل بعدة أيام، كما ستبث الجامعة حفل تخريج الطلاب مباشرة عبر هذا الموقع.

وأعلنت الجامعة الوسم الخاص بالحفل (هاشتاغ) 9#AUgrad201 ليتمكن الخريجون والخريجات من استخدامه للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة، ولمشاركة ذكرياتهم الجامعية باستخدام هذا الوسم، إضافة إلى استخدامه في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 3 فبراير بتوزيع زي التخرج وبطاقات الدعوة على الخريجين والخريجات.