أمام شفافية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم ⁧دبي‬⁩، رعاه الله، ومصداقية ووضوح المبادئ الثمانية التي وضعها بين أيدينا ، لا يسعنا في شرطة الا أن نتقدم لسموه بجزيل الشكر  والعرفان ، مثمنين شمولية هذه المبادئ وتكاملها، مسترشدين بحكمته وبنتائج ما وصلت اليه مدينة دبي بحكومتها، مؤكدين اننا على العهد سائرين ملبين  وصية سموه ومشاركين جميع من يتولى المسئولية في هذه الإمارة الالتزام بهذه المبادئ " مهما كانت الظروف، أو تبدلت الأحوال، أو تغيرت الوجوه".

وأكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن هذه المبادئ الجذرية التي ربطت بين التجارب والخبرات والتطلعات .. تكملة لمسيرة خضراء وازدهار وريادة تحت راية الوطن.. متمسكين بالماضي مستشرفين المستقبل .. رافعين الرؤوس نحو الفضاء.

وقال اننا في شرطة دبي جزء من حكومتها وفي إمارة بين إمارات الوطن، ندرك مسترشدين بقيادتنا الرشيدة أن الاتحاد هو الأساس ونعمل على صون الوطن وحماية ترابه والمحافظة على رفاهه وازدهاره كمحصلة طبيعية لرؤية وحكمة قيادته وحياة شهدائه الأبطال.

ان هذه المبادئ بشموليتها وجدليتها تربط بتكامل عظيم كل الدوائر لتعمل معاً كخلية نحل ..  فالمبدأ الثاني من صلب وجوهر عملنا " لا أحد فوق القانون " ونحن نعمل تحت القانون وبه ونسعى لتنفيذه سعياً لبسط الأمن والأمان والمحافظة على مكتسبات الدولة وازدهارها.

وقال اللواء المري إننا بادراكنا أن الأمن ركيزة التنمية ونشر الامن والطمأنينة في المجتمع هو هدف رئيسي لجميع الأجهزة الأمنية في العالم، نسعى تحت راية حكومتنا لنكون "عاصمة للاقتصاد"  ونواكب هذه العالمية بذكاء ، ونمد كوادرنا بكل ما هو جديد من تقنيات ومعارف وعلوم. مشاركين كل الدوائر والمؤسسات المعنية في استمرار النمو عبر محركاته المرتكزة على المصداقية والعدالة والمرونة والمثابرة والتنافس الإيجابي، وتحقيق الفرص للأجيال القادمة.

وأضاف اللواء المري ان هذا التاريخ الممتدة جذوره في الصحراء وفي البحار .. من سعف النخيل الى مغاصات اللؤلؤ  .... من صناعة الشمس  الى صناعة  الفضاء .. من حكايا الأجداد الى سيرة العالم وقصصه. . ان هذه التجربة الوحدوية المستمرة تحت راية الوطن الحبيب الامارات ... أكدت وتؤكد للعالم ان " مجتمعنا له شخصية متفردة" وقيادة حكيمة.

  وأن ما حدث ويحدث من ادراك مبكر ان النفط لن يستمر طويلا ومن طرح وتنفيذ لمبادرات بيئية عظيمة وصناعات اماراتية ذكية.. يحكي للعالم كله عن المبدأ السادس  "لا نعتمد على مصدر واحد للحياة " الذي ينتهجه سيدي نظريا وعمليا في تحقيق التنمية المستدامة.

وقال  اللواء عبدالله خليفة المري إن دبي "أرض للمواهب" و " نفكر بالأجيال" يؤكدان حرص سموه كقائد حقق للوطن ، وطن السعادة والتسامح، نهضة شمولية لم يشهدها بلد آخر في العالم ، وأوقد داخل شبابه شعلة التحدي لتحقيق المنجزات باسم دولة الامارات، وعبر مبادرات علمية وانسانية واجتماعية شمولية عربية وعالمية.

وعاهد اللواء المري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، باسمه وباسم كل العاملين في شرطة دبي على بذل الغالي والنفيس من اجل نشر الامن والطمأنية والتسامح وجعل دولة الامارات العربية المتحدة من اسعد وأأمن دول العالم، و العمل وفق المبادئ الثمانية كدستور للعمل في شرطة دبي ومنهج أكاديمي  للأجيال القادمة.